الرياضي

الاتحاد

«الستيزن» لم يخسر على أرضه خلال آخر 14 مباراة

جانب من تدريبات مانشستر سيتي أمس

جانب من تدريبات مانشستر سيتي أمس

تؤكد الأرقام والحقائق الإحصائية أن مان سيتي لم يخسر في آخر 14 مباراة أوروبية على أرضه، وفاز في 11 مباراة منها، وخسر الفريق بشكل عام مباراتين فقط في 35 مباراة على الصعيد الأوروبي على ملعبه بمانشستر.
وسجل ماريو بالوتيلي مهاجم سيتي في آخر مباراتين للفريق في دوري أبطال أوروبا أمام فياريال ونابولي في المرتين اللتين ظهر فيهما في المسابقة هذا الموسم.
وخلال وجوده مع ناديه السابق الإنتر الايطالي سجل بالوتيلي هدفين فقط خلال 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا.
من جهته، فاز بايرن بست مباريات من بين سبع مباريات خاضها هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا والتصفيات المؤهلة ولم يتلق أي هزيمة، وفاز الفريق في 14 من بين آخر 18 مباراة على الصعيد الأوروبي.
وخسر بايرن في آخر رحلة له إلى مانشستر قبل عامين بنتيجة 3-2 أمام يونايتد غريم سيتي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، إلا أن المباراة تحمل ذكريات جيدة للفريق الألماني، فقد عدل الفريق تأخره بنتيجة 3-صفر في الشوط الأول، مسجلاً هدفين ليصعد إلى الدور قبل النهائي بفضل الأهداف التي سجلها خارج ملعبه.
وفي المباراة الثانية التي تجمع فياريال الاسباني مع نابولي الايطالي ضمن منافسات المجموعة الأولى، مر فياريال بمسيرة سيئة شملت ست هزائم متتالية في دوري أبطال أوروبا سجل خلالها هدفين فقط، وومع ذلك لم يخسر فياريال على أرضه أمام فريق ايطالي وفاز في أربع من بين خمس مباريات أمام فرق ايطالية بما في ذلك الفوز 2-1 على نابولي في الموسم الماضي ليطيح بالفريق الايطالي من كأس الأندية الأوروبية.
وسجل نابولي 11 هدفاً في آخر ست مباريات أوروبية خارج ملعبه، إلا أنه لم يفز في أي منها، ولم يحقق الفريق أي فوز خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا إلى الآن.
وسجل لاعب أوروجواي أدينسون كافاني مهاجم نابولي الذي أحرز هدفي فريقه في آخر مباراة بدوري أبطال أوروبا ليمنح الفريق فوزاً مهماً على مانشستر سيتي 2-1، سبعة أهداف في آخر سبع مباريات أوروبية خارج ملعبه، إلا أنه فشل في تسجيل أسمه في سجل الهدافين في آخر مباراة للفريق في كأس الأندية الأوروبية في الموسم الماضي أمام فياريال بعد أن حل بديلاً في الشوط الثاني.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!