الرياضي

الاتحاد

ليل يتسلح بالأرض والجمهور أمام طرابزون

قمة ساخنة بين ليل وطرابزون في باريس الليلة

قمة ساخنة بين ليل وطرابزون في باريس الليلة

تتنافس 3 أندية في المجموعة الثانية من أجل التأهل إلى دور خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، وهي طرابزون سبور التركي وسسكا موسكو الروسي وليل بطل فرنسا، من أجل خطف البطاقة الثانية بعدما حجز الإنتر بطل الموسم قبل الماضي البطاقة الأولى.
ويحل سسكا موسكو ضيفاً على الإنتر ميلان، فيما يلعب ليل مع ضيفه طرابزون سبور. ويملك الإنتر ميلان 10 نقاط ضمن بها الصدارة مقابل 6 نقاط لطرابزون سبور و5 نقاط لكل من سسكا موسكو وليل.
وتبدو حظوظ الفرق الثلاثة متساوية لكن الأفضلية لليل الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره وهو ما يأمل في استغلاله لتحقيق الفوز، وتمني تعثر سسكا موسكو للحاق بالفريق الايطالي إلى الدور ثمن النهائي.
ويطمح ليل إلى مواصلة صحوته المحلية بفوزيه المتتاليين على بريست 2-صفر واجاكسيو 3-2، واستغلال المعنويات المهزوزة لدى الفريق التركي الذي لم يتوق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة محلياً والأربع في مختلف المسابقات.
وفاز ليل في ثلاث مباريات فقط من بين 12 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات، ولم يخسر ليل في آخر ثلاث مباريات لعبها أمام اندية تركية وفاز على فناربخشة 2-1 قبل موسمين في كأس الأندية الأوروبية وهي المباراة الوحيدة ضمن المباريات الثلاث التي لعبها على أرضه.
ولم يفز طرابزون سبور بأي مباراة من المباريات الأربع التي خاضها في دوري أبطال أوروبا منذ فوزه المفاجئ 1-صفر خارج ملعبه على الإنتر في أول ظهور له في المسابقة. وفاز طرابزون سبور في مباراتيه السابقتين اللتين خاضهما في فرنسا، حيث فاز 1-صفر على تولوز قبل موسمين في كأس الأندية الأوروبية و4-3 على أولمبيك ليون في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1991-1992.
ويحل سسكا موسكو ضيفاً على الإنتر بهدف حصد النقاط الثلاث وتعادل ليل وطرابزون سبور، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الإنتر الساعي إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام ضيفه أودينيزي 1-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي.
وتعثر الإنتر على أرضه في دوري الأبطال في الآونة الاخيرة حيث خسر ثلاث من بين آخر أربع مباريات في ملعب سان سيرو. وإذا ما فاز الإنتر في المباراة فسيكون هذا انتصاره رقم 50 خلال 103 مباريات في البطولة. ويمتلك الإنتر سجلاً رائعاً أمام الأندية الروسية.
وبعيداً عن الفوز في خمس من أصل خمس مباريات خاضها أمام سسكا فقد خسر الفريق مباراة واحدة ضمن 17 مباراة خاضها أمام فرق روسية، وذلك بخسارته 3-صفر أمام لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا موسم 2003-2004. وفاز الفريق في سبع مباريات وتعادل في واحدة من أصل ثماني مباريات خاضها على أرضه.
ويمتلك سسكا سجلاً جيداً خارج ملعبه حيث خسر مباراة واحدة ضمن آخر ست مباريات في دوري الأبطال إلا إنها كانت أمام الإنتر، وستكون هذه المباراة رقم 40 لسسكا في دوري أبطال أوروبا، وفاز الفريق في تسع مباريات فقط مقابل خسارته في 20 مبارة.
وفي المجموعة الرابعة، يبدو أياكس أمستردام الهولندي أقرب إلى حجز البطاقة الثانية عندما يستضيف ريال مدريد الاسباني صاحب البطاقة الأولى والصدارة بـ 5 انتصارات متتالية. ويتنافس أياكس على البطاقة الثانية مع ليون الفرنسي الذي يحل ضيفاً على دينامو زغرب الكرواتي صاحب المركز الأخير من دون رصيد.
ويتفوق أياكس بفارق 3 نقاط عن ليون وبالتالي بات بحاجة إلى التعادل في مباراته أمام ريال مدريد، كما أن الخسارة قد تمنحه البطاقة كونه يتفوق بفارق الأهداف عن ليون (+3 للهولنديين و-4 للفرنسيين).
وسيحاول أياكس الاستفادة من خوض النادي الملكي لمباراته بالفريق الرديف توفيراً لجهود الأساسيين لـ”الكلاسيكو” الساخن أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة السبت المقبل، بيد أن ذلك لا يعني بأن ريال مدريد سيكون لقمة سائغة بل على العكس خصوصاً وأنه حقق فوزاً كاسحاً بفريقه الرديف على دينامو زغرب 6-2 في الجولة الماضية. وعموما تتنافس 9 أندية اليوم على البطاقات الأربع الأخيرة المؤهلة إلى الدور الثاني.


كولاروف يغيب عن صفوف «سيتي»

لندن (رويترز) - يلعب مان سيتي مباراة اليوم دون الظهير الأيسر الكسندر كولاروف الذي سيبتعد لمدة تتراوح ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بسبب إصابة في أعلى الفخذ، وسيكون بالامكان الدفع بجايل كليشي لخوض المباراة أمام الفريق الألماني الذي يحلق عالياً على الصعيدين الأوروبي والمحلي.

روبن وكروس يغيبان عن بايرن

ميونيخ (د ب أ) - أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أمس، أنه سيفتقد جهود آريين روبن ولاعب خط الوسط توني كروس في مباراته الأخيرة اليوم في دور المجموعات بسبب إصابتهما بالأنفلونزا. وذكر بايرن ميونيخ في موقعه على الإنترنت أن اللاعبين بقيا في ألمانيا للعلاج من الأنفلونزا، كما بقي كل من باستيان شفاينشتايجر وبرينو بسبب الإصابات.

فان بويتن يتغزل في عشاق «القمر السماوي»

دبي (الاتحاد) - قال مدافع بايرن ميونيخ دانيال فان بويتن، الذي سبق له أن خاض تجربة إعارة مع مان سيتي عام 2004، إنه يتوقع حماساً منقطع النظير خلال مباراة الليلة من جماهير الفريق الانجليزي، وأضاف المدافع البلجيكي ممتدحاً أنصار “القمر السماوي”: “إنه ملعب رائع، وجماهير سيتي أكثر روعة، لأنهم يظلون خلف فريقهم مهما كان الأداء الذي يقدمه، ومهما كانت النتائج، ويصل الأمر إلى حد انهم يظلون يهتفون لسيتي حتى إذا كان متأخراً بثلاثة أهداف أمام أي فريق، أعتقد ان المباراة سوف تكون حماسية ومثيرة للغاية بفضل شغف وحماس جماهير سيتي، إنهم يملكون القدرة على بعث الإثارة في أي مباراة على ملعبهم”
من جانبه، أكد فيليب لام قائد المنتخب الألماني وفريق البايرن ان مواجهة الليلة مع مان سيتي في ملعب الاتحاد بمانشستر سوف تشهد أداءً جاداً ولكنه يتميز بهدوء الأعصاب في نفس الوقت من جانب فريقه، وفي تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي