الرياضي

الاتحاد

لاتسيو يكتسح نوفارا بثلاثية نظيفة

كلوزه مهاجم لاتسيو يحاول تخطي سامر يوكاني حارس مرمى نوفارا

كلوزه مهاجم لاتسيو يحاول تخطي سامر يوكاني حارس مرمى نوفارا

عزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع اثر فوزه الكبير على ضيفه نوفارا الوافد الجديد 3-صفر أمس الأول في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وقاد المهاجم المخضرم توماسو روكي فريقه لاتسيو للفوز على ضيفه نوفارا ورفع لاتسيو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد نوفارا عند عشر نقاط في المركز الثالث من القاع.
وقدم نوفارا على الستاد الأولمبي في روما أداء ضعيفاً مما سمح لأصحاب الأرض بالتصرف كما يحلو لهم طوال شوطي المباراة. وتقدم المدافع جوسيبي بيافا بهدف في الدقيقة 16 من ضربة رأسية إثر ضربة ركنية قبل أن يضيف روكي الهدف الثاني في الدقيقة 23 من ضربة حرة مباشرة.
وافتقد نوفارا إلى القدرة على استعادة التوازن، وكاد المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه أن يضيف الهدف الثالث لفريق لاتسيو في بداية الشوط الثاني.
وأسدل روكي الستار على المباراة بتسجيل الهدف الثالث قبل 18 دقيقة على النهاية بتسديدة عالية (لوب) إثر تمريرة من الفارو جونزاليس، محرزاً الهدف الـ 102 له طوال مسيرته مع لاتسيو، الذي حقق الفوز أخيرا بعد سلسلة من التعادلات السلبية استمرت لثلاث مباريات.
وجاء ترتيب ابرز الهدافين: 10 أهداف: الأرجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)، 9 أهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)، 8 أهداف: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان)، 7 أهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما) والأوروجوياني أدينسون كافاني (نابولي)، 6 أهداف: الألماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والمونتينيجري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) واليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس). وجاء ترتيب فرق الصدارة: يوفنتوس 29 نقطة من 13 مباراة، ميلان 27 من 13، أودينيزي 27 من 13، لاتسيو 22 من 12، نابولي 20 من 13.
من جانب آخر، في أعقاب الهزيمة القاسية على ملعب فيورنتينا صفر-3 الأحد الماضي بالدوري الإيطالي، تقدم لويس انريكي المدير الفني لفريق روما باستقالته من منصبه بشكل غير مباشر. وقال المدرب الأسباني: “عندما يكون لدي شعور بأن اللاعبين لا يسمعون كلامي، ينبغي أن أرحل، لا أبقى من أجل المال”. واطلقت الجماهير هتافات استهجان ضد لويس أنريكي لاعب ومدرب برشلونة الأسباني سابقا، عقب الهزيمة المخزية أمام فيورنتينا.
وعقب هجوم جماهير روما على مدرب الفريق، خرج فرانكو بالديني المدير العام للنادي ليساند انريكي مؤكدا “لا يوجد أي شك في إمكانيات انريكي”. وكتبت صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت تحت عنوان “المدرب الأسباني فقد أسهمه، فيما كتبت صحيفة “الـ كوريري ديللو سبورت” تحت عنوان “الفوضى تحيط بلويس أنريكي”. ودخلت جماهير روما في حالة من العداء مع أنريكي منذ انتقاله لتدريب الفريق عقب رحيله عن الفريق الثاني بنادي برشلونة في يونيو الماضي، بسبب عدم قناعته بقائد الفريق فرانكو توتي.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية