الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يتصدر «دقة الهدف» في كأس الخليج

من منافسات البطولة (تصوير أشرف العمرة)

من منافسات البطولة (تصوير أشرف العمرة)

واصلت فرنسا وأميركا وروسيا، صدارة بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات التي يستضيفها نادي سكاي دايف دبي، فيما يواصل نجم منتخبنا الوطني أحمد الغيث صدارته لفردي دقة الهدف وسط مشاركة كوكبة من أفضل قافزي العالم.
وفي مسابقة دقة الهدف، تصدر منتخبنا كأس الخليج برصيد 26 سم، وتلاه منتخبنا “ب” برصيد 32 سم، وسلطنة عمان في المركز الثالث برصيد 37 سم، والرابع البحرين برصيد 51 سم، ثم عمان العسكري برصيد 97 سم، ثم منتخب الشباب البحريني برصيد 135 سم.
أما على صعيد البطولة الدولية لدقة الهدف، فواصل المنتخب الصيني صدارته برصيد 13 سم، متساوياً مع سلوفينيا، وفي المركز الثالث جاءت ألمانيا برصيد 14 سم، ثم التشيك رابعاً برصيد 16 سم، روسيا خامساً برصيد 18 سم، إيطاليا سادساً برصيد 19 سم، يعقب ذلك سوريا وفرنسا ومنتخب الإمارات “ب” برصيد 26 سم.
وفي مسابقة التماسك الرباعي للبطولة المفتوحة، تصدرت روسيا برصيد 120 نقطة، وتلتها فرنسا برصيد 105 نقطة، والثالث كازاخستان 86، ثم منتخب أميركا 55 نقطة.
وحل المنتخب الأميركي في صدارة مسابقة التزحلق على الماء برصيد 445.184 نقطة، تلاه في المركز الثاني فريق أميركا نيكولاس برصيد 433.564 نقطة، ثم كندا برصيد 425.830 نقطة.
وعلى صعيد منافسات كأس الخليج، تصدرت قطر بطولة التماسك الرباعي عقب الجولة السابعة برصيد 104 نقاط وجاء منتخبنا الوطني الأول في المركز الثاني برصيد 76 نقطة، والثالث منتخبنا الوطني “ب” برصيد 73 نقطة ثم سلطنة عمان برصيد 65 نقطة الرابع، ومنتخب البحرين الخامس برصيد 35 نقطة.
من ناحية أخرى، أكد سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والسكرتارية بالبطولة أن اللجنة المنظمة أعدت برنامجاً حافلاً الجمعة، حيث يقدم الطيار الأسطوري زولتان عروضاً جوية تبدأ في الرابعة عصراً، كما يحفل اليوم نفسه بمفاجآت للجماهير عبارة عن سحوبات وجوائز عينية وهدايا إلكترونية.
إلى ذلك، أعلن المقدم ناصر أحمد العبيدلي قائد الفريق الوطني للاستعراضات الجوية الدولية “الفرسان”، أن الفريق يشارك في الحفل الختامي للبطولة بعرض لمدة 20 دقيقة يضم 7 طيارات و7 طيارين يمثلون إمارات الدولة بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، مؤكداً أن بطولة دبي الدولية وكأس الخليج للقفز بالمظلات نجحت بامتياز وأصبحت من أفضل وأقوى البطولات الدولية، ويعود الفضل في ذلك للدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ما ساهم في ثقة الاتحاد الدولي بإسناد تنظيم بطولة العالم إلى الإمارات العام المقبل.
ويدير منافسات البطولة 50 حكماً من أبرز الأسماء العالمية في التحكيم والتي رشحها الاتحاد الدولي، وتم اختيارهم لتاريخهم وخبراتهم الطويلة، وضمت قائمة الحكام 10 من الدول العربية، في مقدمتهم سعيد الهاشمي نائب رئيس لجنة الحكام وسعيد الغيثي ويوسف الحوسني من الإمارات، إلى جانب سلطان الدغمي من الأردن والسوري محمد دقدوق والعماني يوسف سباع والعراقي يوسف العشاوي والبحريني ياسر الحميد والقطري محمد الدليل والمصريان أسامة الشيمي ومحمد عبد الرازق.
يرأس لجنة الحكام الألماني أكسي رانيا والدولي سعيد الهاشمي نائب رئيس لجنة الحكام والألماني كونترين رئيس مادة الهدف والأسترالي باري رئيس مادة التماسك والألماني اكسي رانيا رئيس مادة التزحلق على الماء.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت