الرياضي

الاتحاد

الأستاذ الدولي عماد عبدالنبي يفوز بـ 40 مباراة شطرنج دفعة واحدة

فاز الاستاذ الدولي محمد عماد عبدالنبي بلقب المباراة الاستعراضية لمهرجان الثاني من ديسمبر الدولي للشطرنج بالعين، حيث التقى 40 لاعبا ولاعبة دفعة واحدة من رواد سوق الزعفرانة بمدينة العين الذي استضاف الحدث. وتم تحديد المتنافسين بالرقم 40 تخليدا لذكرى اليوم الوطني، وتمكن نجم منتخب مصر وافريقيا من الفوز بجميع مبارياته دون تعادل أو خسارة في زمن قياسي استغرق ساعتين واثنتى عشرة دقيقة وسبع عشرة ثانية، انتقل خلالها من طاولة إلى أخرى ومن ركن الى ركن وسط تشجيع حار من الجماهير الغفيرة التي اكتظت بها ساحة السوق.
الجدير بالذكر أن مهرجان الثاني من ديسمبر الدولي للشطرنج يقوم بتنظيمه نادي العين للثقافة والشطرنج للعام الثاني على التوالي بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الاسيوي للشطرنج.
وكانت المرحلة الأولى قد اقيمت في نادي ضباط شرطة العين وفاز بها الجار بادجراني من اذربيجان والمرحلة الثانية كانت متمثلة في بطولة الشطرنج الديناميكي وفاز بها الاستاذ الدولي الكبير احسان قائم مقامي من ايران.
في نهاية المباراة الاستعراضية الماراثونية تم توزيع الجوائز المالية على الفئات المستحقة إلى جانب تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين النادي وادارة السوق كما تم توزيع 40 طقم شطرنج على الجماهير المحتشدة في الزعفرانة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»