الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1.75 مليار درهم أرباح «دو» الصافية بنمو %2.4

1.75 مليار درهم أرباح «دو» الصافية بنمو %2.4
21 فبراير 2019 01:50

يوسف العربي (دبي)

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة خلال 2018 بعد خصم حقوق الامتياز بنسبة 2.4% لتصل إلى 1.753 مليار درهم، مقابل 1.712 مليار درهم خلال 2017، فيما أعلنت الشركة أنها دخلت مرحلة البحث الفعلي عن رئيس تنفيذي جديد لتسلم مهام عثمان سلطان الرئيس التنفيذي المؤسس.
وقال سلطان، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عبر الهاتف أمس إن مجلس إدارة الشركة طالبه بالمشاركة في اختيار الرئيس التنفيذي الجديد استكمالاً لعملية أسماها « خطة التحضير للتعاقب الوظيفي والتي بدأت منذ 2017»
وأوضح سلطان أن تعيين الرئيس التنفيذي بيد مجلس الإدارة، مشيراً إلى طرح عدد من الأسماء ضمن فريق الإدارة العليا للشركة.
وقال سلطان: إن استكمال عملية التعاقب الوظيفي وفق الخطوات المشار إليها تتم وفق أفضل ممارسات الحوكمة، مؤكداً التزامه بالقيام بمهامه الحالية لتنفيذ خطط وطموحات الشركة خلال العام 2019 و حتى يتم الإعلان عن الرئيس التنفيذي الجديد.
وقرر مجلس إدارة الشركة توزيع أرباحاً إجمالية بقيمة 1.586 مليون درهم بواقع 35 فلسًا للسهم للعام 2018 تشمل 22 فلساً أرباحاً نهائية فيما تم توزيع 13 فلساً منها أرباح مرحلية خلال شهر أكتوبر الماضي.
وأكد عثمان سلطان قوة الوضع المالي الحالي للشركة والذي يفي باحتياجاتها، مشيراً إلى أن الشركة تراجع احتياجاتها الاستثمارية بشكل أن تستثمر الشركة مبلغاً يتجاوز استثماراتها لتطوير بنيتها التحتية خلال العام 2018 والذي بلغ نحو مليار درهم.
ولفت إلى أنه سيتم توجيه جزء كبير من هذه الاستثمارات لتطوير شبكات الجيل الخامس حيث تواصل الشركة إجراء تجارب لتقنيات الجيل الخامس بعدة مواقع بالدولة، تمهيدا لإطلاق خدمات الجيل الخامس في الإمارات قبل حلول 2020.
ولفت إلى نمو العمليات تحت اسم العلامة التجارية «فيرجن موبايل»، التابعة للشركة، مشيراً إلى أن الشركة حققت نمواً جداً ومستويات فائقة من رضا العملاء بما يفوق التوقعات المسبقة كونها شركة تعمل عبر تطبيق إلكتروني بشكل كامل.
ونمت إيرادات الشركة إلى 13.41 مليار درهم خلال 2018، فيما ارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في 2018 بنسبة 5.6% لتصل إلى 5.49 مليار درهم إماراتي، مما يعكس تعزيز كفاءة الأعمال.
ومن ناحيته، قال محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «وفق أفضل ممارسات الحوكمة، تم وضع خطة التحضير للتعاقب الوظيفي للرئيس التنفيذي للشركة منذ 2017، وصلت هذه الخطة الآن مرحلة البحث الفعلي عن خلف.
وأضاف : « يتميز قطاع الاتصالات في الإمارات كونه ركيزة أساسية تعتمد عليها جميع القطاعات إلى جانب كونه داعماً أساسياً للأجندة الوطنية الطموحة التي وضعتها القيادة الرشيدة والهادفة إلى اعتماد التحوّل الرقمي كأداة لتعزيز النمو الاقتصادي واستدامته ليكون اقتصادًا مبنيًا على المعرفة.
وقال: إنه تماشياً مع خطة الشركة الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي عبر جميع القطاعات في دولة الإمارات إلى جانب تعزيز رحلتها التحولية في الشركة، واصلت الشركة خلال العام 2018 الاستثمار في تحديث البنية التحتية لشبكتها إضافة إلى إعادة تقييم وتطوير قدراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©