الرياضي

الاتحاد

ميلان وسان جيرمان في ضيافة دبي 4 يناير

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يلتقي فريق إيه سي ميلان الإيطالي مع فريق باريس سان جيرمان في بطولة دبي للتحدي لكرة القدم 4 يناير المقبل، برعاية طيران الإمارات ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على ستاد راشد في النادي الأهلي.
ومن المتوقع أن يشهد اللقاء مواجهة مثيرة بين الفريقين العريقين اللذين يضمان في صفوفهما نجوم اللعبة أمثال زلاتان ابراهيموفيتش، روبينو وأليكساندر باتو وثياجو سيلفا من إيه سي ميلان، وجافير باستور وجيرمي مينيز ومامادو ساخو من باريس سان جيرمان.
وتأتي بطولة دبي للتحدي تتويجاً لمعسكر ميلان التدريبي الشتوي بدبي الذي ترعاه طيران الإمارات، حيث يسعى الفريق الذي تربع على عرش الدوري الإيطالي الممتاز 18 مرة للاستفادة من الطقس الرائع الذي تتمتع به دبي في هذا الوقت من العام، فضلاً عن توافر مرافق ممتازة للتدريب.
ويحفل سجل باريس سان جيرمان أيضاً بالعديد من الإنجازات البارزة، حيث تُوج مرتين بكأس الدوري الفرنسي الممتاز، وفاز بلقب كأس فرنسا ثماني مرات، بينما يفخر منافسه إيه سي ميلان، الذي يعد من أنجح أندية كرة القدم في العالم، بانتزاعه لقب دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا سبع مرات، بالإضافة إلى إنجازاته اللامعة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
وقال حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “نتطلع إلى نجاح آخر للنسخة الرابعة لتحدي دبي بكرة القدم بين ميلان وسان جيرمان، ويأتي هذا الحدث كجزء من استراتيجية دائرة السياحة في الترويج لدبي كوجهة سياحية ورياضية رائدة”.
من جانبه، قال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: “يسعدنا في طيران الإمارات أن نكون الرعاة الرسميين لقمصان ميلان وباريس سان جيرمان، ونرحب بهذين الفريقين العالميين في دبي”.
وتقام المباراة على ستاد النادي الأهلي بدبي في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الأربعاء 4 يناير، وسوف تطرح تذاكر المباراة للبيع في منتصف ديسمبر.
يشار إلى أن أول بطولة للتحدي أقيمت عام 2007، بمشاركة أربعة فرق هي: الإمارات، إيران، شتوتجارت، وهامبورج الألماني الذي تُوج بلقب النسخة الأولى.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»