الرياضي

الاتحاد

نهيان بن مبارك يستقبل بطلتي المشي حول الإمارات

نهيان بن مبارك  لدى استقباله بطلتي المشي

نهيان بن مبارك لدى استقباله بطلتي المشي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصر معاليه تينروزا آريوزا وماريا كونسيكاو صاحبة مؤسسة ماريا كريستينا للأعمال الخيرية اللتين انطلقتا مشياً في ماراثون “تحدي777” من الشارقة 26 نوفمبر الماضي، ووصلتا إلى أبوظبي خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين، كما كان الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان أيضا في استقبال المتسابقتين اللتين قطعتا في سبعة ايام سبعة سباقات ماراثون بالإمارات السبع مسافة 294 كيلومتراً خلال 42:07:46 ساعة بالنسبة لروزا، في حين قطعت ماريا نفس المسافة خلال 54:54:50 ساعة 54 ساعة، وذلك من أجل إحياء الوعي وفي محاولة لجمع الأموال لدعم مؤسسة ماريا كريستينا.
وأشاد معالي الشيخ نهيان بجهود الرياضيتين، مؤكداً أن ذلك يعتبر سابقة في قطع الإمارات مشياً، تعبيراً عن مشاركتهما باحتفالات الدولة ودعماً للعمل الخيري، كما أعرب الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان عن امتنانه لإنجازهما المتميز من خلال مشيهما في جميع أنحاء الإمارات السبع وعلى جهودهما النبيلة من أجل مساعدة الشعب والأطفال المحرومين في بنجلاديش.
من جهتها قالت روزا آريوزا إنها تأثرت بشكل شخصي من الدعم الذي قدم لهما طوال الرحلة وإن مشاركة ماريا لها في هذا التحدي جعلها تتبين شجاعتها وقوتها في إتمام كل ماراثون رغم العقبات والتعب الذي واجهته على مدى سبعة أيام، ما جعلها تكن لها المزيد من الاحترام.
وأكدت أن تحدي 777 حصل على الكثير من الدعم من مختلف الأفراد والشركات، حيث انضمت العديد من المؤسسات والأفراد والأسر إلى مسيرة الأعمال الخيرية، مثل طيران الاتحاد وفنادق روتانا والعربية لتكنولوجيا المعلومات ومركز الفنون الموسيقية. ومن جانبها قالت ماريا كونسيكاو “إن روزا بطلة حقيقية، حيث كانت شجاعتها وتصميمها عنصراً ملهماً بالنسبة لها”. مشيرة إلى أنها عندما تكون مرهقة تفكر في مدى إصراها وإقدامها على مساعدة مؤسسة ماريا كريستينا وان مثابرتها أعطتها القوة لإنهاء جميع سباقات الماراثون السبعة معها.
وتقوم مؤسسة ماريا كريستينا بالسعي الدؤوب لتحسين وتطوير القدرات البشرية في البلدان النامية، وتشارك في العديد من المشاريع بما في ذلك معاهد التوظيف ومشاريع خدمة المجتمع والمدارس والبرامج الصحية.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»