الرياضي

الاتحاد

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للتزلج على الماء

تنطلق اليوم بمنتجع الفرسان بالعاصمة أبوظبي البطولة العالمية للتزلج على الماء “ويك بارك العالمية”، والتي تستمر حتى السبت المقبل.
ويشارك في البطولة أبرز أبطال التزلج على الماء لانتزاع اللقب والظفر بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار أميركي، مقسمة إلى 30 ألف دولار تم تخصيصهم لأربع فئات مختلفة تشمل فئة المحترفين للرجال ومحترفي الحواجز والهواة والسيدات ومحترفي التزلج على الماء، و20 ألف دولار أميركي للفائزين في سلسلة سباقات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج والتي تنظم على جولات متعددة حيث أقيمت الجولات الثلاث الأولى في كندا وهولندا وألمانيا.
وتتوج البطولة في أبوظبي بالجولة النهائية التي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية بين أبطال هذه الرياضة القادمين من مختلف أنحاء العالم.
وتجري المنافسات أيضا بالتزامن مع البطولة العالمية “ويك بارك” للتزلج على الماء. وأشاد الاتحاد الدولي بإمكانات العاصمة بشكل عام لاستضافة مثل هذه الفعاليات ومنتجع الفرسان بشكل خاص.
وقال شانون ستارلين مؤسس ويك بارك العالمية: “إن منتجع الفرسان الرياضي الدولي مجهز بأفضل المرافق والمعدات المتطورة في العالم لاستضافة فعاليات ضخمة ومرموقة مثل هذا الحدث”.
ومن جانبه، قال عاطف نجيب، العضو المنتدب لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي: “تعد بطولة “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء الأولى من نوعها في المنطقة، ونتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات على غرار هذا الحدث الرياضي المشوّق في العاصمة أبوظبي مستقبلاً”.
وخصصت اللجنة المنظمة تذاكر للجماهير تبدأ من 30 درهما للفرد، وسيتم افتتاح منطقة مخصصة للأطفال في اليومين الأخيرين للمسابقة، وتشمل أنشطة متنوعة مثل ركوب الخيل الصغير “البوني” وقلاع القفز والرسم على الوجه.
ويقدم منتجع الفرسان أيضاً عروض ضيافة خاصة، وتبدأ فعاليات الحدث يومياً في التاسعة صباحا ولغاية الخامسة مساء.
وبالإضافة إلى مرافق وتسهيلات الرياضات المائية العديدة والمتنوعة، يوفر منتجع الفرسان الرياضي الدولي أيضاً مجموعة واسعة من الفعاليات الجذابة في عالم رياضة سباقات السيارات والكرات الملونة والرماية ومركزاً للفروسية مجهزاً بالكامل وغيرها من الأنشطة الخاصة باللياقة الشخصية.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»