الرياضي

الاتحاد

قرعة كأس رئيس الدولة الليلة

الجزيرة يحتفل بكأس الموسم الماضي

الجزيرة يحتفل بكأس الموسم الماضي

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، ينظم اتحاد الكرة في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، في الثامنة من مساء اليوم، حفل قرعة مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لموسم 2011 - 2012 والتي ستنطلق فعالياتها اعتباراً من 17 ديسمبر الجاري، بإقامة مباريات دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب.
وكان اتحاد الكرة قد طرح بداية من الموسم الماضي مبادرة تقضي بمشاركة النادي المتوج بلقب آخر نسخة للمسابقة بتنظيم حفل القرعة، حيث سيشارك نادي الجزيرة بطل النسخة الماضية في تنظيم حفل اليوم الذي سيشهد فقرات منوعة، إضافة إلى مراسم إجراء القرعة.
وتجرى القرعة وفق آلية دقيقة، حيث سيتم وضع نادي الجزيرة حامل اللقب على رأس مجموعة ومنحه الرقم (1) ونادي بني ياس وصيف مسابقة دوري المحترفين الموسم الماضي على رأس مجموعة، ومنحه الرقم (16)، فيما يتم إجراء القرعة بين الأندية العشرة التي تلعب في دوري المحترفين والأندية الأربعة التي تأهلت لدور الـ 16 من مسابقة كأس الاتحاد للموسم الحالي.
والأندية التي ستخوض المسابقة هي الجزيرة وبني ياس والوصل والأهلي والشباب والنصر والوحدة والشارقة والعين ودبي وعجمان والإمارات والظفرة واتحاد كلباء والخليج ودبا الحصن.
وحددت لجنة المسابقات مواعيد إقامة مباريات الأدوار المختلفة للبطولة، حيث ستلعب مباريات دور الــ 16 يومي 17 و18 ديسمبر الحالي.
وتلعب مباريات دور الثمانية يومي 9 و10 يناير المقبل، بينما تقام مباراتي دور الأربعة 24 يناير، وتقام المباراة النهائية يوم 23 أبريل.
الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة شكل لجنة عليا للإشراف على حفل القرعة، برئاسة محمد مطر المهيري وناصر اليماحي نائباً للرئيس والأعضاء عبد الوهاب الأحمد وناصر بن ثعلوب والدكتور أحمد ثاني الدوسري وجوليان ستنكوليسكو وإبراهيم ممتاز مقرراً وعبدالله الكنزي ممثلاً عن الأمانة العامة وممثلي قناة أبوظبي الرياضية ومصرف الهلال وشرطة أبوظبي ونادي الجزيرة، كما تم تشكيل لجنة تنفيذية برئاسة محمد مطر المهيري وعضوية كل من أحمد بهادر وسامية بومنيخرة وأحمد يونس وأفضل أحمد والسيد أبو النجا.
وكان محمد مطر عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات رئيس اللجنة المنظمة العليا للقرعة، قد أكد أن قرعة الكأس للموسم الكروي الحالي، ستكون استثنائية، لكونها متزامنة مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 40، لافتاً إلى أنها ستأخذ طابع أجواء الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على الجميع. وأضاف: نسعى لإخراج مراسم حفل القرعة بصورة تليق بهذا الحدث الكبير، ونقدر للمسؤولين في نادي الجزيرة قيامهم بتحويل كل الأمور الخاصة بهذا الحدث إلى مكتب شؤون الرئاسة.
من جانبه، قال حمد الحر السويدي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، إن النادي استنفر كل جهوده من أجل إنجاح هذا الحدث، وقام بتوفير كل المقومات لضمان نجاح الحفل وخروجه بالصورة المطلوبة، ويمكن القول إن الترتيبات كافة مكتملة.
وأضاف: الجزيرة بوصفه حامل لقب البطولة يسعى لأن يكون مشواره هذا الموسم ناجحاً وأن يحافظ على أقل تقدير على الإنجازات التي حققها في الموسم الماضي، ونتمنى أن تكون القرعة جيدة للجميع.
يذكر أن اللجنة المنظمة للقرعة اشترطت حضور قائد كل فريق سيشارك في البطولة لحضور مراسم القرعة التي تشهد تحولاً تاريخياً في مرحلتها الأولى بصعود أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد إلى دور الـ 16 بعكس النظام السابق الذي كان يشهد تصفيات تمهيدية بمشاركة كل الأندية محترفة وهاوية.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»