الاقتصادي

الاتحاد

منتدى الشارقة للتطوير يطلق مؤتمراً لرواد الأعمال 21 ديسمبر

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ينظم منتدى الشارقة للتطوير في 21 ديسمبر الجاري مؤتمراً لرواد الأعمال تحت شعار “إلهام وطموح رواد الأعمال 2011”، بهدف تحفيز رواد الأعمال ورعايتهم لبدء مشروعاتهم وبرامجهم التشغيلية.
ويستضيف المؤتمر، الذي ينظم المؤتمر بالتعاون مع برايس ووترهاوس كوبرز،
نخبة من الشخصيات الاقتصادية من القطاعين الحكومي والخاص يتقدمهم معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وممثلون من الدوائر والجهات الحكومية في الشارقة والمؤسسات المالية والمصارف وأكاديميون من جامعة الشارقة وطلاب ومجموعة من رواد الأعمال الشباب.
ويأتي تنظيم المؤتمر تأكيداً على أهمية تأهيل الشباب في مختلف قطاعات الأعمال وتزويدهم بالخبرات اللازمة ودعمهم باعتبارهم المحرك الرئيس لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعريف الشباب بالمفاهيم الحديثة لإدارة الأعمال وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة ليكونوا رجال أعمال ناجحين ومتمكنين من إدارة مشاريعهم بكفاءة عالية.
ويتناول المؤتمر في جلسته الأولى الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة وبالأخص في الشارقة والتعرف على المؤسسات التمويلية لتحفيز أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة على تنفيذ أفكارهم.
وتركز الجلسة الثانية على موضوع التمكين من خلال عرض التشريعات والدعم المالي والتدريب والدعم الفني، فيما تتناول الجلسة الثالثة مقومات نجاح رواد الأعمال، وتعقد تحت عنوان “الصفات الشخصية لرجل الأعمال الناجح”، في حين تخصص الجلسة الرابعة لعرض قصص النجاح.
وأكد جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير إن المؤتمر يمثل ترجمة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في العمل على دعم المشاريع الشبابية لتكون محوراً في العملية الاقتصادية ومساهماً في النهضة الاقتصادية للإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام.
وقال إن المنتدى يتطلع من خلال المؤتمر إلى تحقيق التكامل مع مختلف الرؤى الوطنية والاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية تشمل تعزيز ثقافة العمل الحر لدى المواطنين والمواطنات واستغلال الكفاءات والمهارات الذاتية المبدعة والخلاقة وترجمتها من خلال مشاريع أعمال يقودها الشباب المواطن وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأضاف ان مؤتمر “إلهام وطموح رواد الأعمال 2011” يعد منصة مهمة وحيوية من خلال التلاقي الذي يتيحه بين رجال الأعمال والمختصين ورواد الأعمال الشباب من الجنسين ومن خلال محاوره التي تم إعدادها لتشكل منظومة تأهيلية لدعم المقبلين على تأسيس المشاريع الاستثمارية والمبدعة والمبتكرة وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المتاحة في صناديق دعم المشاريع وفرص الارتقاء والنمو.
وأكد أن المؤتمر يخدم في رؤيته وأهدافه وما يتضمنه من أوراق عمل وبرامج وفعاليات مصاحبة جميع الأطر اللازمة لتمكين العنصر المواطن من النهوض بأفكاره في مشاريع ذات جدوى اقتصادية ومنافسة في سوق الإمارات الناهض.
كما ان المؤتمر يمثل إطاراً متكاملاً لآليات المساندة والاستشارة والتنظيم المخصصة لمساعدة رواد الأعمال في إدارة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة سواء كانت إنتاجية أو خدمية أو متخصصة في البحث والتطوير.
وأشار إلى أن المؤتمر يعتبر البيئة المناسبة لرعاية ودعم أصحاب المشاريع وفق سياساته التي تتيح التلاقي والاستفادة من مختلف التجارب المطروحة وبالتالي تخفيف حدة المخاطر والصعوبات التي تواجه المبتدئ وتوفر له فرص النجاح، لافتاً إلى أهمية استفادة الشباب من فعاليات المؤتمر لتحقيق تطلعاتهم.
كما يقدم المؤتمر عدداً من النماذج والتجارب الاقتصادية الناجحة من خلال تسليط الضوء على مقومات وعوامل ازدهارها وتخطيها لمختلف العقبات وأفضل الطرق لتحقيق النجاح.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن