الاتحاد

دنيا

السعدني تاجر مخدرات في «الباطنية»

بدأ صلاح السعدني تصوير بطولة المسلسل التليفزيوني الجديد «الباطنية» قصة إسماعيل ولي الدين وسيناريو مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي ويشاركه البطولة لوسي وغادة عبدالرازق وأحمد فلوكس وريم البارودي وحجاج عبدالعظيم وهياتم وشمس وميمي جمال.
في السياق ذاته، قال السعدني إن المسلسل تبدأ أحداثه حيث انتهت أحداث فيلم «الباطنية» وهو ما يؤكد أن قضية المخدرات مازالت تفرض نفسها رغم جهود المكافحة.
وأضاف: «أؤدي شخصية «العقاد» أكبر تاجر مخدرات في الباطنية والذي يسعى للاحتفاظ بمكانته ويلجأ لأساليب شيطانية ويحاول التخفي وراء أنشطة تجارية اخرى وهو متزوج من «لوسي» وله ابنة وحيدة متفوقة في دراستها بكلية الحقوق وتجسدها ريم البارودي وتكون هذه الابنة وراء نهايته».
وقال السعدني إنه يستعد للعودة للسينما بعد غياب من خلال فيلم «الجريمة الكاملة» الذي يشارك في بطولته محمد عادل إمام ودنيا ولطفي لبيب عن قصة وسيناريو محمد حافظ وإخراج عادل يحيى نجل المخرج أحمد يحيى في أولى تجاربه الروائية.

هاني رمزي يرتدي ثياب «الرجل الغامض»

القاهرة (الاتحاد) - بدأ هاني رمزي تصوير أحدث افلامه «الرجل الغامض بسلامته» قصة وسيناريو بلال فضل واخراج محسن أحمد مدير التصوير السينمائي المعروف في تجربته الثانية في الاخراج السينمائي. ويشارك في بطولة الفيلم نيللي كريم.
أكد هاني أن الفيلم ينتمي إلى الكوميديا الاجتماعية ويدور حول ظاهرة الكذب وتأثيرها على المجتمع من خلال رصد حياة شاب بسيط هو «عبدالراضي» الذي أجسده ويعمل في احدى مؤسسات القطاع العام ويتعرض للفصل من عمله بعد ان اكتشف واقعة فساد وسارع بالإبلاغ عنها.
وأضاف: «هذه الحادثة كانت نقطة فارقة في حياته حيث قرر أن تكون المرة الأخيرة التي يقول فيها الصدق وبعدها بدأ رحلة صعود غير منطقية من خلال أكاذيب يختلقها ليضفي على نفسه صفات ومظاهر غير حقيقية ويصل الى أعلى المناصب ويصبح مقربا من المسؤولين بينما يتهامس زملاؤه القدامى بأنه «الرجل الغامض» لأنه لا يملك الامكانيات التي تجعله في هذه المكانة».
وقال هاني إن الفيلم يتضمن خطا رومانسيا خفيفا حيث يقع «عبدالراضي» في حب فتاة من الطبقة الراقية هي الفنانة نيللي كريم التي يجدها تهتم بالعمل الخيري والتطوعي ويدعي انه يشاركها نفس الاهتمام ليتقرب اليها ونظرا لعدم معرفته بأي شيء في هذا المجال يقع في مفارقات طريفة.
وقد تعرض الفيلم لعدة تأجيلات بسبب عدم العثور على الفنانة الملائمة لتجسيد البطولة النسائية حتى تم التعاقد مع نيللي كريم التي سبق ان شاركت هاني رمزي بطولة فيلم «غبي منه فيه» للمخرج رامي إمام.

كريم عبدالعزيز ندل بمئة رجل

القاهرة (الاتحاد) - بدأ كريم عبدالعزيز تصوير أحدث أفلامه السينمائية «ندل بميت راجل» إلا أنه وافق على تعديل الاسم ليصبح «أولاد العم» وقبل أيام اتفق المخرج شريف عرفة والمؤلف عمرو سمير عاطف على أن يصبح اسم الفيلم «وجه بحري» ويشارك في بطولته منى زكي وشريف منير ويعيد نادية لطفي إلى السينما بعد غياب طويل.
وقال كريم إن أسرة الفيلم قررت تأجيل مناقشة الاسم إلى ما بعد انتهاء تصوير بعض المشاهد في سوريا وخاصة الأحداث التي تقع في الأراضي المحتلة وتستغرق نحو أسبوعين.
وأضاف:»أجسد في الفيلم شخصية ضابط مخابرات مصري يتم تكليفه باستعادة سيدة مصرية «منى زكي» حيث يتم خطفها من قبل زوجها شريف منير الذي يؤدي دور عميل للمخابرات الإسرائيلية ويشعر بالخطر من اكتشاف أمره ويقرر الهرب إلى إسرائيل ولأن زوجته المصرية لا تعرف حقيقة نشاطه يختطفها ويجبرها على الإقامة معه هناك».
وأشار إلى أن أسرة الفيلم انتهت من تصوير معظم المشاهد الخاصة بالأحداث في جنوب أفريقيا رغم سوء الأحوال الجوية هناك ولم يتم اختصار أي منها، مؤكدا أن الفيلم ينتظر عرضه في الموسم الصيفي المقبل. ويشارك في بطولته عدد من الممثلين العرب إلى جانب المصريين.

اقرأ أيضا