الاقتصادي

الاتحاد

دبي تستضيف معرض التجهيزات الداخلية للطائرات فبراير المقبل

تجري الاستعدادات لانطلاق فعاليات معرض التجهيزات الداخلية للطائرات 2012 يومي 1 و2 فبراير 2012، وسط توقعات بمشاركة ألفي زائر متخصص، وإبرام طلبيات للتجهيزات الداخلية للطائرات من الناقلات الخليجية.
وأشارت “ميشيل فان أكيليجين” مديرة قطاع صناعة الطيران والفضاء في شركة “فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس”، المنظمة للمعرض، إلى أن التوقعات تأتي متزامنة مع النمو السريع للناقلات الخليجية، والنتائج لتي شهدها معرض دبي للطيران، ما شجع المصممين وشركات التجهيزات الداخلية على المشاركة في معرض العام المقبل.
وقالت “”يتزامن معرض التجهيزات الداخلية للطائرات مع معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات يومي 1 و2 فبراير 2012 في مركز معارض مطار دبي الدولي، ومن المتوقع أن يحضر الفعاليات أكثر من 2000 زائر تجاري.
وتشير التوقعات إلى زيادة الطلب على التجهيزات الداخلية للطائرات نظراً للطلبيات التي تشمل 163 طائرة جديدة أُعلن عنها خلال معرض دبي للطيران 2011، حيث يقترب عدد الطائرات في طلبيات الناقلات الشرق أوسطية (764 طائرة) من عدد الطائرات الموجودة في الخدمة حالياً (896 طائرة).
وأشارت الى أن الصفقة الهائلة لطيران الإمارات لشراء 50 طائرة بوينج 777، والتي تم التوقيع عليها خلال معرض دبي للطيران تؤكد أن طائرات الجسم العريض تشكل أكثر من 70% من طلبيات الطائرات في المنطقة.
وتشير إحصاءات مركز طيران آسيا الباسيفيك إلى أنه واعتباراً من 25 نوفمبر 2011، تشكل طائرات الجسم العريض 53.9% من جميع الطائرات الموجودة في الخدمة في الشرق الأوسط، بينما تشكل الطائرات ذات الجسم الضيق 32.5% ، والطائرات الإقليمية والتجارية 13.6%.
ونتيجة للطلبيات التي أُعلن عنها في معرض دبي للطيران، أصبحت الطائرات ذات الجسم العريض تشكل 71,1% من العدد الإجمالي لطلبيات الطائرات في الشرق الأوسط، بينما تشكل الطائرات ذات الجسم الضيق 27% والطائرات الإقليمية والتجارية 2%.
ويبلغ العدد الإجمالي لطلبيات الطائرات من طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية وطيران الاتحاد مجتمعةً أكثر من 500 طائرة.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»