الاقتصادي

الاتحاد

هيئة التأمين تنظم زيارة لمركز الإمارات للتوحد

أكدت فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين أن الهيئة تولي المسؤولية الاجتماعية والشراكات المجتمعية أهمية كبيرة في مبادراتها وخططها الاستراتيجية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة ورؤية الحكومة واستراتيجياتها المتطورة في هذا المجال.
وأشادت خلال ترؤسها وفداً من الهيئة في زيارة لمركز الإمارات للتوحد في أبوظبي برعاية واهتمام القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لذوي الاحتياجات الخاصة وحرصها على ضمان حقوقهم بالوسائل القانونية والدعم المالي.
وأكدت أن استراتيجية هيئة التأمين تتضمن العديد من المبادرات الرامية إلى دعم المؤسسات المجتمعية ومنها ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.
وشددت على أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم مراكز ومؤسسات الاحتياجات الخاصة وعدم إلقاء المسؤولية بالكامل على عاتق الدولة بما يعكس الدور الإنساني والمعطاء لدولة الإمارات في هذا المجال.
وبدأت الزيارة التي تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للشراكات المجتمعية التي تنظمها هيئة التأمين بتقديم مديرة المركز الدكتورة أمل صبري الشكر والتقدير لهيئة التأمين على تنظيمها هذه الزيارة التي تدل على مكانة المسؤولية الاجتماعية في استراتيجية الهيئة.
واستعرضت أهداف المركز والخدمات التي يقدمها للمصابين بالتوحد والبالغ عددهم حوالي 50 طالبا وطالبة من مختلف الفئات العمرية.
وقالت إن مركز الإمارات للتوحد لايهدف إلى ربح ويسعى لفتح المجال أمام المصابين بالتوحد لتنمية قدراتهم الكامنة واكتساب المهارات الضرورية باستقلالية.
وأكدت اهتمام القيادة الحكيمة في الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد والإنجازات التي حققتها الإمارات في ظل توجيهات القيادة ورؤية الحكومة.

اقرأ أيضا