الاقتصادي

الاتحاد

بحث توسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين الشارقة والصين

دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فعاليات قطاع الأعمال المحلي والخليجي إلى الاستفادة من العلاقات المتنامية بين دولة الامارات وجمهورية الصين الشعبية والوسائل المساندة لتعزيز هذا التعاون في العديد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأكدت الغرفة في هذا الشأن أهمية إسهامات الشارقة الايجابية في توفير العديد من تلك الوسائل ومن أبرزها تنظيم المعارض والملتقيات التي تجمع تلك الفعاليات بنظرائهم الصينيين.
جاء ذلك خلال لقاء العمل الذي عقد في قاعات المؤتمرات بمركز اكسبو الشارقة مؤخراً بين عدد من المسؤولين في الغرفة برئاسة حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة ورؤساء واعضاء الاجنحة المشاركة في الدورة العاشرة لمعرض المنتجات الصينية المقام حالياً في مركز اكسبو الشارقة برئاسة تشي يوانج هوانج نائب رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآليات والمنتجات الإلكترونية بحضور اعضاء الوفد الصيني ومحمد جمعة المشرخ مدير ادارة الشؤون الدولية بالوكالة ورائد بوخاطر من المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي. وقال حسين المحمودي خلال اللقاء إن المعرض الصيني المقام بالشارقة يمثل أحد ثمار العلاقات المتنامية بين البلدين في ظل إسهامات الشارقة المتعددة ومبادراتها الايجابية التي حظيت بكل دعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبحفز وتشجيع من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة تأكيداً للحرص على تطوير وتنمية تلك العلاقات على الصعيدين الحكومي والخاص.
وقال إن اللقاء فرصة للتحاور حول عدد من الموضوعات والمسائل التي تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستثماري والاستفادة من التسهيلات والخدمات التي يوفرها كل جانب لتدارس فرص الاستثمار المتاحة.
وأضاف المحمودي “في ظل المتغيرات والتداعيات السريعة التي يشهدها العالم إقليمياً ودولياً فإننا نطمح كممثلين لقطاع الأعمال في الشارقة إلى الحرص على تطوير الشراكة مع الجانب الصيني لتأخذ أبعاداً استراتيجية في نوعية الاستثمارات وطبيعة المشروعات، وزيادة حجم المنتجات والسلع والخدمات المتبادلة”.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن