الاتحاد

الإمارات

افتتاح مركز لخدمة المتعاملين في سفارة الدولة بالقاهرة

مكتب لخدمة المتعاملين في السفارة الإماراتية بالقاهرة

مكتب لخدمة المتعاملين في السفارة الإماراتية بالقاهرة

افتتحت سفارة الدولة بالقاهرة مركزاً لخدمة المتعاملين من رعايا الإمارات والمتعاملين مع الشؤون القنصلية بشأن التصديقات والتأشيرات وكذلك شؤون التصديقات بالملحقيــة الثقافية في مركز واحد، لتوفير الجهد والوقت وتقديم خدمات أفضل للمتعاملين مع السفارة وملحقياتها. وذلك بتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، لتوفير الخدمة المناسبة لرعايا الدولة، وتقديم خدمات متميزة لكافة المتعاملين مع سفارات الدولة بالخارج.
كما استكملت السفارة الربط الإلكتروني الداخلي وكذلك الربط الإلكتروني مع الملحقيات الثقافية والعسكرية والصحية.
ومن جهة أخرى استقبل أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري بمكتبه بمقر وزارة الخارجية في القاهرة السفير أحمد علي الميل الزعابي سفير الدولة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة.
وقد أشاد وزير الخارجية المصري بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. مثمناً جهود القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين في توطيد تلك العلاقات، والتي تعد نموذجاً للعلاقات العربية العربية في شتى جوانبها السياسية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وأشار في الوقت ذاته إلى ما تمخضت عنه جلسة المشاورات السياسية في دورتها الثانية والتي تم عقدها مؤخراً في أبوظبي، مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية من نتائج إيجابية تصب في مصلحة البلدين الشقيقين مشيداً بالرعاية التي توليها قيادة الدولة للرعايا المصريين، متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أعرب أبو الغيط عن تقديره لدور السفير في دعم التعاون بين البلدين متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.
كما استقبل الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية السفير الزعابي، وأعرب عن خالص تقديره للقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأعرب سليمان عن شكره للسفير لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة