أرشيف دنيا

الاتحاد

يحدث في الإمارات

لوحة منمنمات إسلامية بعنوان «هدي»

لوحة منمنمات إسلامية بعنوان «هدي»

اقتناء الصور
ينظم القسم الثقافي في شركة التطوير والاستثمار السياحي جلسة اقتناء الصور الفوتوغرافية في إطار «كبار المقتنين». وهي مبادرة تهدف إلى تأسيس منبر لتبادل الأفكار حول عملية اقتناء الأعمال الفنية وتعزيز الذائقة الفنية ونشر المزيد من التقدير للفن والثقافة في المجتمع. وتضم الجلسة أفراداً وممثلين عن المؤسسات المعنية بجمع وأرشفة الصور في الشرق الأوسط، مع التركيز على مجموعات الصور المقتنية في الإمارات.
المكان: منارة السعديات، أبوظبي
الزمان: اليوم من 6:45 إلى 8 مساءً

مهرجان دبي السينمائي
تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي. وتشارك في العام الحالي 2011 أفلام عديدة يصل عددها 171 فيلماً تمثل 56 دولة مختلفة. كما يشهد تكريم الممثل المصري جميل راتب وحضور نجوم السينما العالميّين وعلى رأسهم الممثل توم كروز الذي يطلق العرض الأول لفيلمه Mission Impossible: Ghost Protocol الذي صور مقاطع منه في برج خليفة في دبي.
المكان: مدينة الجميرا، دبي
الزمان: اليوم

منمنمات إسلامية
تنظم إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الفنون الإسلامية «منمنمات» تمتد على مدى شهر كامل ويشارك فيها 60 فناناً حروفياً وخطاطاً من الفنانين الإماراتيين والفنانين المقيمين داخل الدولة من جنسيات عربية وأجنبية على حد سواء، وفنانين من خارج الدولة.
المكان: دائرة الثقافة والإعلام، الشارقة
الزمان: اليوم
معرض مواد غذائية
تُختتم فعاليات الدورة التاسعة لمعرض الشرق الأوسط للمواد الغذائية الطبيعية والعضوية الذي يشهد مشاركة أكثر من 100 عارض من 25 دولة، ويضم مجموعة من الندوات والمؤتمرات الفرعية تتناول عدداً من القضايا ذات الصلة بإنتاج المواد الغذائية العضوية واتباع الأساليب الغذائية الصحية.
المكان: مركز دبي الدولي للمؤتمرات
الزمان: اليوم

«هوملايف الصيني»
يختتم معرض «هوملايف الصيني» عرض تشكيلات واسعة من المنتجات الصينية لأكثر من 300 مورد يعرضون 1500 منتج تشمل الديكور الداخلي والهدايا والحدائق والترفيه والأثاث وغيرها.
المكان: مركز معارض مطار دبي
الزمان: اليوم من 10 صباحاً إلى 7 مساءً



ندوة بناء التحالفات
تتواصل فعاليات ندوة «بناء وإدارة التحالفات الاستراتيجية لتعظيم القدرات التنافسية» لليوم الرابع على التوالي. وتتناول هذه الندوة أهمية بناء التحالفات الاستراتيجية للمؤسسات ووضع أسس إدارتها وتطويرها واستمرارها بما يدعم تنافسية المؤسسات المتحالفة.
المكان: الشارقة
الزمان: اليوم


معرض «انزياح»
تتواصل فعاليات معرض «انزياح - استكشاف فضاءات المدن الضواحي» الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون في مبنى المقتنيات بمنطقة الفنون. ويتيح هذا المعرض استشراف واستكشاف الفضاءات في المدن والضواحي التي نواجهها في حياتنا اليومية.
المكان: منطقة الفنون، مبنى المقتنيات، الشارقة
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا