أرشيف دنيا

الاتحاد

جورج الراسي يعود بـ «تمرق» إلى الستينيات

جورج الراسي

جورج الراسي

يقول الفنان الشاب جورج الراسي، إن أغنيته «تمرق» الجديدة، هي أسلوب فني جديد سيظهر به على جمهوره، موضحاً أن الأغنية لها توقيع فلكوري لبناني، وبعيدا عن الرومانسية ، ستعيدنا «تمرق» إلى أصالة الستينيات، وأتوقع لها تأثيراً مبهراً على المستمع. والأغنية من كلمات وألحان سهيل فارس، وستصور مع المخرج فادي حداد، وستكون على الشاشات العربية في فبراير 2012. ويضيف الراسي لـ«الاتحاد»، أنه رغم قلة الإنتاج إلاّ أنه يحتل قلوب النّاس بشكل سريع وكبير.
ويقول: «أنتج لنفسي منذ أكثر من 9 سنوات، فأنا فنان يخاف على عمله بشكل كبير ولا أحب أن يتحكموا به، سواء من ناحية انتقاء الأغاني أو تحديد مواعيد لإصدارها، فمشكلة الإنتاج هذه مشكلة معظم الفنانين اليوم، والأزمة العالمية أثرت بشكل كبير على شركات الإنتاج، فهناك العديد من الفنانين الكبار يعملون على إنتاجهم الخاص»، وقد عرضت عليه الكثير من العروض ولكن جميعها لم تناسبه ولا يريد التسرع حتى يأتي العرض المناسب.
وعن تشابه الأصوات مع الفنان جورج وسوف يقول: الفنان جورج وسوف مدرسة كبيرة ونحن أصدقاء، وهناك عدد كبير من الفنانين تأثروا بأسلوب ونهج سلطان الطرب جورج وسوف.
ويتابع: «لا أنكر في البداية كان الصوت المتشابه جسر مرور، وهو سيف ذو حدين: الأمر الإيجابي هو الوصول أسرع إلى عقل وقلب الجمهور، أما الأمر السلبي فهو أن البعض اتهمني بالتقليد فظلمت إلا أنني خلقت خطاً فنياً خاصاً بي.
ويحضر جورج عمل جديد مع «جمعية اليازا»، ويقول: شباب الوطن يمكن أن نعالج لهم العديد من الآفات الاجتماعية كالمخدّرات أو السرعة، بأغنية جميلة يسمعها في سيارته أو في المهرجانات والحفلات فيتأثر بها فينفذها بشكل عفوي لا إراديا. وعما إذا كانت فكرة التمثيل موجودة في ذهن جورج، يقول: الخطوات الناقصة تؤدي إلى الهلاك لذا التأني ضروري ويجب دراسة كل خطوة قبل تنفبذها، ولابدّ من خوض هذه التجربة فمعظم الفنانين الكبار أشركوا التمثيل بالغناء. ويضيف:«عرض عليّ في السنة الماضية دور بطولة أحد الأفلام ورفضت، لأنني لم أرى أن الوقت مناسب وكنت ملتزماً بالعديد من الامور، «أما اليوم فإنني جاهر لجميع العروض» وسألعب الأدوار التي تشبهني، وأرغب في الأدوار الشبابية.
وحول تكوين الأسرة والزواج يقول الراسي: أعيش الحب كل يوم وكل دقيقة، وأنا دوماً في حالة حب، لأن الحب عطاء. كما أنوي تأسيس عائلة لكن ليس في الوقت الحالي، فعلى الأقل إنني بحاجة إلى سنتين، ويتابع: أعشق الأولاد فإنني حنون بطبعي.
من جهة أخرى، سيوجد جورج الراسي ليلة رأس السنة في لبنان لإحياء حفلتي، وبعدها سيتوجه إلى أميركا وأستراليا ليحيي العديد من الحفلات في عدد من الولايات.

اقرأ أيضا