الاقتصادي

الاتحاد

إجراءات لمنع استغلال التجار لمكرمة زيادة الرواتب

تعمل وزارة الاقتصاد على اتخاذ إجراءات تضمن منع التجار ومنافذ البيع في الدولة من استغلال مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، بخصوص زيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية. ووجه معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وذلك بالتنسيق مع الدوائر المحلية المعنية في الدولة ووضع خطة عمل فعالة بهذا الخصوص.

كما وجه المنصوري بضرورة وضع خطة عمل مشتركة لمعالجة هذا الموضوع المحوري من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على الأسواق وبصورة يومية من أجل تعزيز الاستقرار ومنع محاولات رفع الاسعار.

وحول الخطة التي تنوي الوزارة اطلاقها بالتعاون مع الدوائر المحلية قال سعادة محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد أن الوزارة ركزت في هذه الخطة على ثلاث محاور رئيسية، أولاً توعية المستهلكين وحثهم على الانتباه من محاولات رفع الاسعار والتقدم بشكاوى فورية للجهات المعنية وادارة حماية المستهلك في الوزارة كون المستهلكين هم أفراد رقابية محوريين بالنسبة للوزارة، ثانياً تقوم الوزارة بالتعاون مع الجهات المحلية بتكثيف الجولات الميدانية لتعزيز عملية الرقابة على أسعار المواد الاستهلاكية في الاسواق، ثالثاً اتخاذ اجراءات حازمة بحق المخالفين من خلال مضاعفة قيمة المخالفات.

ولفت الشحي إلى أن الوزارة ستعقد عددا من الاجتماعات التنسيقية الاسبوع الحالي مع الجهات المعنية في الدولة لتنظيم جولات تفتيشية ومراقبة الاسعار في مختلف منافذ البيع الرئيسية في الدولة.

وقال أن هذه الخطوة تندرج ضمن حرص واستراتيجية الوزارة الرامية الى حماية المستهلكين من أية محاولات لرفع الأسعار وبالتالي تعزيز الاستقرار في الاسواق، مؤكدا بأن الوزارة ستكون حازمة مع أية محاولات لرفع الأسعار حيث سيتم مخالفة المتلاعبين وفق القانون الاتحادي لحماية المستهلك رقم 24 لعام 2006.

واكد أن وزارة الاقتصاد تحرص من خلال مهامها المناطة بها فيما يتعلق بحماية المستهلك على توحيد الجهود والتنسيق الدائم مع شركائها الاستراتيجيين من دوائر التنمية الاقتصادية والجهات الرقابية في كافة إمارات الدولة من أجل حماية حقوق المستهلكين.
واضاف أن الوزارة ستكون حازمة ولن تتهاون مع أية محاولات للتلاعب بالأسعار نتيجة مبادرة زيادة الرواتب الاتحادية.

وتهيب الوزارة بالمستهلكين في حالة وجود أي تجاوزات في الأسعار بإعلام الوزارة عبر الاتصال بالخط الساخن 600522225.
كما يمكنهم أن يتواصلوا مع الوزارة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" عبر الروابط التالية:
Twitter: @economyae
Facebook: Ministry of Economy

اقرأ أيضا

آمال تخفيض الإنتاج تقفز بأسعار النفط