الاتحاد

الرياضي

ليون يهزم لوريان في كأس الرابطة

فرحة لاعبي ليون بعد الفوز على لويان (أ ف ب)

فرحة لاعبي ليون بعد الفوز على لويان (أ ف ب)

باريس (أ ف ب) - نجا ليون من خسارة محققة وقلب تأخره أمام مضيفه لوريان بهدفين إلى فوز صعب 4-2 بعد التمديد، ليتأهل إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم على ملعب “موستوار” أمام 14610 متفرجين أمس الأول.
وكان لوريان فاز على جانجان 3-2 ومونبيلييه 2-1 ولومان 1-صفر، في حين هزم ليون، الذي استهل مشاركته من ثمن النهائي على غرار باقي الفرق المشاركة في المسابقات الأوروبية، سانت اتيان 2-1 خارج أرضه وليل 2-1 على ملعبه “جيرلان”.
وعاد المدافع البرازيلي كريس من الإصابة الى تشكيلة المدرب ريمي غارد بالإضافة الى لاعب الوسط وكيم كالشتروم العائد من الإيقاف. وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم على ملعب “موستوار” ففاز ليون 1-صفر بهدف الكسندر لاكازيت.
وكان ليون أفضل من مضيفه في بداية المباراة، لكن لاعبي المدرب كريستيان جوركوف مدرب لوريان الذي جلس ابنه يوهان على مقاعد البدلاء مع ليون، ضغطوا بعدها على مرمى الحارس الدولي هوجو لوريس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وتقدم لوريان في الشوط الثاني عندما تخطى السويسري اينوسان ايميجارا المدافع كريس وسدد كرة قوية فاجأت الحارس لوريس (60). وصعب لوريان المهمة على ضيوفه عندما سجل كيفن مونيه-باكيه الهدف الثاني (68).
وقلص ليون الفارق عبر لاكازيت عندما تلقى الكرة من كليمان جرونييه وسدد من مسافة 20 مترا في شباك الحارس الشاب بنجامان لوكومت (80). وعلى رغم احتساب الحكم 3 دقائق وقتاً ضائعاً، عادل البديل جيمي بريان في الدقيقة الرابعة الوقت الضائع لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.
وفي الشوط الإضافي الأول، استغل بافيتمبي جوميس ضربة ركنية وصلت إلى زميله البرازيلي ميشال باستوس، فسدد مسجلاً هدف التقدم لأول مرة لليون في المباراة (102).
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، سجل ليون هدفه الرابع عبر لاكازيت الذي أضاف هدفه الشخصي الثاني من هجمة مرتدة (120+2). يذكر أن باريس سان جرمان يتقاسم مع بوردو الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما، الأول أعوام 1995 و1998 و2008 والثاني أعوام 2002 و2007 و2009.

اقرأ أيضا

مورينيو يستهدف العودة للتدريب في يونيو على مستوى الأندية