الإمارات

الاتحاد

مركزا الثقافة بأم القيوين و «الغربية» يختتمان احتفالاتهما باليوم الوطني

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية مجموعة من الفعاليات في ختام احتفالاته باليوم الوطني الـ40، حيث شاركت مدارس المنطقة الغربية في المسيرة الوطنية التي نظمها المركز بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة بمدينة زايد، وتضمنت الفعالية مسابقة لأجمل سيارة وطنية حضرها حشد كبير من الجمهور.
وأقام المركز فعاليات للقرية التراثية تحت عنوان «شاركونا فرحتنا» شارك فيها عدد من المؤسسات والفعاليات الحكومية والخاصة. وبالتعاون مع شركة جاسكو استضاف المركز الثقافي بالمنطقة الغربية معرض «صور من بلادي»، والذي احتوى على العديد من الصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة على مدى عمر الاتحاد.
كما نظم المركز حفلاً على مسرحه يضم بعض الفقرات التراثية من ألعاب قديمة ورقصات وأغان وأهازيج لأهل البحر وشلات بدوية. كما نظم المركز الثقافي زيارة للمرضى بمستشفيات الغربية ومنها مستشفى زايد شارك فيها طلاب مدارس المنطقة. وتوج المركز فعالياته باستضافة حفلين غنائيين خلال اليومين الماضيين، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وشارك فيهما من الفنانين حمد العامري ورانيا وحربي العامري وفيصل الجاسم وسعيد السالم، كما نظم المركز استقبالاً لضيوف الإمارات الداخلين عبر منفذ الغويفات.
من ناحية أخرى، اختتم المركز الثقافي بأم القيوين الفعاليات والأنشطة الخاصة باحتفالات اليوم الوطني الأربعين، كما جهز مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين باقة متنوعة من الفعاليات خلال ديسمبر 2011، ومن الأنشطة الممتدة خلال الشهر مجموعة البرامج التي وضعتها الوزارة للمكتبات العامة بالمراكز الثقافية وخصصته لطلاب وطالبات المدارس، مثل برنامج (معاً نقرأ) وبرنامج (لكي نرتقي أدبياً) ومسابقة (معالم من بلادي)، وبرنامج (سرد القصة) وينظمه المركز بمكتبة الطفل داخل المركز.
ويبدأ المركز اعتباراً من غد برنامج (زيارة مسن في منزله) وهو نشاط جديد خارجي في فرجان أم القيوين. كما ينظم بالتعاون مع مركز التنمية المجتمعية نشاطي (زيارة معاق) و(زيارة يتيم)، ويشارك المركز في 10 من ديسمبر الجاري في تنظيم واستضافة (مؤتمر طب الأسنان) بالتعاون مع المنطقة الطبية بأم القيوين.
وفي 22 من الشهر الجاري ينظم محاضرة توعوية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أم القيوين، إضافة لورشة تطوعية بقاعة المحاضرات بالمركز.

اقرأ أيضا

رفع الحظر عن صيد أسماك البدح في أبوظبي