الإمارات

الاتحاد

بريد الإمارات يطلق صناديق بريدية جديدة للأفراد

أعلنت مجموعة بريد الإمارات القابضة عن إطلاق باقة من الخدمات الجديدة تتمثل بأربعة خيارات، للاشتراك في الصناديق البريدية للأفراد وفي مقدمتها توصيل الرسائل البريدية للمنازل، دون الحاجة لزيارة مكاتب البريد، وذلك ابتداءً من 1 يناير 2012. ويأتي ذلك كجزء من استراتيجية المجموعة وتماشياً مع استراتيجية الدولة الرامية إلى رفع معدلات الكفاءة والفعالية والإنتاجية في مختلف أجهزتها.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق أرماني في دبي يوم أمس، حضره كبار المسؤولين في مجموعة بريد الإمارات القابضة.
وأعلن في المؤتمر أنه سيتمكن المشتركون من الاختيار من بين أربعة خيارات لتوصيل الرسائل، حيث سيوفر الخيار الأول “منزلي” لسكان الفلل الفرصة لامتلاك صندوق بريد شخصي يتم تركيبه على جدار المنزل ليقوم موظف بريد الإمارات بتوصيل البريد إلى الصندوق بمعدل 3 إلى 6 مرات في الأسبوع، بناء على نوع الاشتراك مع ميزات أخرى منها: تفقد صناديق البريد عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة لخدمة إيقاف التوصيل المؤقت أثناء العطلات، وتحديد موقع صناديق البريد باستخدام نظام المواقع الجغرافي (GPS)، والاحتفاظ برقم صندوق البريد في حالة تغيير العنوان.
أما الخيار الثاني فهو خدمة “بنايتي”، حيث يتيح هذا الخيار لسكان الشقق فرصة استئجار صناديق بريدية توضع في مداخل البنايات السكنية أو التجارية، أما الخيار الثالث وهو خدمة “منطقتي” فيتمثل بإمكانية توصيل البريد إلى بعض المجمعات السكنية أو التجارية التي لا توجد بها مكاتب بريدية، بحيث يتم تركيب مجموعة من الصناديق البريدية في مكان معين من تلك المناطق، دون حاجة المشتركين المقيمين في المناطق المجاورة إلى الذهاب بعيداً للوصول إلى مكتب بريد وتسلم رسائلهم. أما الخيار الرابع والأخير، فهو خدمة الاشتراك بالصناديق البريدية التقليدية “صندوقي” داخل المكاتب البريدية، فقد بقيت على حالها والمتمثلة باستئجار صندوق للبريد في أحد فروع مكاتب بريد الإمارات.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»