الإمارات

الاتحاد

مركز خدمات المزارعين يسعى لتحقيق التنمية المستدامة بأبوظبي

يسعى مركز خدمات المزارعين إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة التي تنشدها إمارة أبوظبي، حيث يحرص على تقديم أفضل الخدمات التي تضمن تحسين الممارسات الزراعية، وتحافظ على الموارد الطبيعية من التربة والمياه للأجيال المقبلة، فضلاً عن تحسين دخل المزارعين وتشجيعهم على مواصلة العمل في الزراعة، باعتبارها رافداً مهماً من روافد التنمية للإمارة.
تتضمن الخطة الزراعية الشتوية للمركز لعام 2012 زراعة أكثر من 16 صنفاً من الخضراوات في مزارع إمارة أبوظبي، حيث تبلغ المساحة المخصصة لزراعة هذه المحاصيل نحو 8 آلاف و222 دونماً، موزعة على 4429 دونماً في مدينة العين، وألفين و432 دونماً بمدينة أبوظبي وضواحيها، إضافة إلى ألف و356 دونماً في المنطقة الغربية.
وسيركز المركز خلال الموسم الزراعي المقبل على منتجات مثل البصل ثم البطاطا يليه الطماطم وكل من الخس والبقوليات، إلى جانب مساحات متفاوتة من محاصيل الباذنجان والكوسا والثوم والخيار والقرنبيط، وغيرها.
ويوفر مركز خدمات المزارعين مظلة لجميع أصحاب المزارع في إمارة أبوظبي، وتتيح لهم الانضمام لعضويته للاستفادة من الخدمات التي يوفرها بالمجان، كما تخول العضوية أصحابها الحصول على تخفيضات كبيرة عند شراء المستلزمات الزراعية من مراكز بيع المستلزمات الزراعية، وكذلك الاستفادة من سلسلة التسويق، وهي الزامية لكل المزارع التي تستفيد من برنامج تحسين دخل المزارعين الذي تدعمه حكومة أبوظبي، بينما هي اختيارية لبقية المزارع التي لا تستفيد من هذا البرنامج. كما يقدم المركز جملة من الخدمات الممتدة من السوق إلى المزرعة، ويسعى في الوقت ذاته إلى تطوير زراعة مستدامة في أبوظبي، حيث يقدم الاستشارات الفنية والخدمات.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية