الإمارات

الاتحاد

متطوعو الإمارات يشاركون في تنفيذ مهام تطوعية بالقرن الأفريقي

بمبادرة من حملة المليون متطوع وتزامنا مع الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للتطوع، تشارك نخبة من متطوعي الإمارات في تنفيذ برامج تطوعية وانسانية في لفتة حب من أبناء الإمارات إلى الأطفال والمسنين في القرن الأفريقي.
تأتي هذه البرامج ضمن برنامج “الاتحاد عطاء” بمشاركة نخبة من القياديين في العمل التطوعي محليا وعالميا في إطار حملة المليون متطوع العالمية والتي دشنت مسبقا بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي والتلاحم الاجتماعي.
كما تأتي الفعاليات تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين واستكمالا للبرامج التطوعية التي تم تنفيذها في امارات الدولة في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والثقافية والمجتمعية وذلك من خلال فريق الإمارات التطوعي، والذي يتضمن فريق تلاحم للتطوع المجتمعي وفريق عطاء للتطوع الانساني وفريق استجابة للتطوع خلال الطوارئ والأزمات وفريق علاج لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية المجانية.
وانطلاقا من حرص حملة المليون متطوع على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتفعيل مشاركة أبناء الامارات بشكل دوري ومستمر في المهام التطوعية في العديد من دول العالم، تقرر تنظيم برامج تطوعية في كل من مصر والمغرب وكينيا والصومال وتنزانيا وغيرها من دول القرن الافريقي، وذلك تزامنا مع الاحتفالات العالمية لليوم التطوعي وبمشاركة نخبة من سفراء الامارات للعمل التطوعي للتنفيذ مهام تطوعية وانسانية ولتبادل الثقافات وابراز الدور الانساني والعطاء المجتمعي لابناء الامارات.
وقالت موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء ان حملة المليون متطوع فتحت الباب أمام الشباب من ابناء الامارات الراغبين بالمشاركة للتطوع في القرن الافريقي والتى تتزامن مع إحتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين واستكمالا للبرامج التطوعية التي تم تنفيذها في العديد من الدول العربية والآسيوية ودول شرق اوروبا.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»