الإمارات

الاتحاد

افتتاح وحدة جديدة للتنظير وعمليات اليوم الواحد في «الغربية»

الوحدة مزودة بأجهزة حديثة

الوحدة مزودة بأجهزة حديثة

افتتح مستشفى مدينة زايد في المنطقة الغربية الأحد الماضي، وحدة جديدة لـ"التنظير وعمليات اليوم الواحد" بعد اكتمال تجهيزاتها.
وقال غانم سعيد مدير المستشفى لـ"الاتحاد" إن افتتاح الوحدة جاء ضمن مجموعة من التوسعات التي شهدها المستشفي في إطار حرص شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ممثلة بإدارة مستشفيات الغربية ومستشفى مدينة زايد إلى تحسين الخدمة الطبية في المستشفى والتوسع في الخدمات وتحسين الأداء وتوفير الأجهزة المتطورة.
من جهته، أوضح الدكتور روضان عباس خضير المدير الطبي بمستشفى مدينة زايد، أن الوحدة مجهزة بأجهزة حديثة ستمكن الإطباء من إجراء كافة عمليات التنظير وعمليات اليوم الواحد بصورة منتظمة على مدار الأسبوع وهي وحدة مستقلة تحتوي غرفتي استقبال واحدة للرجال ومثلها للنساء عيادتين معاينة و3 غرف مناظير وغرفة عمليات وغرفتين إنعاش بعد العملية تحتوي كل غرفة منهما على سريرين. لافتا إلى أن أهمية هذه الوحدة تنبع من كونها وحدة متكاملة ومستقلة، مما يسهل إجراء العمليات الصغرى وبعض العمليات المتوسطة، إضافة إلى عمليات التنظير في هذه الوحدة، دون الحاجة إلى التنقل في أقسام المستشفى الأخرى.
كما يهدف افتتاح هذه الوحدة إلى زيادة عمليات اليوم الواحد في المستشفى. بحيث يتمكن المريض من الذهاب إلى البيت في نفس اليوم بعد العملية ومراقبته في نفس الوحدة بطاقم متكامل من جراحين وأطباء تخدير وطاقم تمريضي.
وأشار إلى القيمة الاستشفائية لمثل هذه العمليات كونها تقلل من الآلام بعد العملية ومن احتمالات حدوث التهابات بعد العملية وتقلص فترة النقاهة التي يحتاجها المريض للعودة إلى حياته الطبيعية، كما تختزل مدة بقاء المريض بالمستشفى.
من جهته، قال سالم عيسى المزروعي مدير مستشفيات الغربية إن افتتاح هذه الوحدة يأتي بعد أن توسعت مستشفيات خلال العام الماضي في أقسام الطوارئ والعناية المركزة للمواليد الجدد وافتتاح قسم جديدة للولادة الطبيعية والقيصرية في مستشفى مدينة زايد بالتزامن مع هذه الوحدة ،كذلك افتتاح عيادات جديدة منها عيادة لمرضى السكري والغدد الصماء وأخرى لأمراض الجهاز الهضمي. وإنشاء مركز أسنان متكامل وافتتاح مركز الظفرة لطب الأسرة بعشر عيادات للرجال ومثلها للنساء، إضافة الى توسعة وحدة غسيل الكلى.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»