الإمارات

الاتحاد

«فريق الإمارات للبحث» الوحيد المصنف شرق أوسطياً وإفريقياً

الريسي وعدد من الحضور يتابعون افتتاح أعمال الدورة

الريسي وعدد من الحضور يتابعون افتتاح أعمال الدورة

افتتح اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي دورة تنسيق وتقييم الكوارث الدولية باللغة العربية والتي بدأت أعمالها أول من أمس بمشاركة ممثلين عن الدول ومنظمات الأمم المتحدة المعنية.
وقال الريسي إن فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يعتبر الفريق الوحيد المصنف والمعتمد على مستوى الدولة والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو يحظى باهتمام غير محدود من قبل القيادة العليا.
وأكد أن الفريق مجهز بأحدث وأفضل وسائل البحث والإنقاذ التي تمكنه من القيام بأعماله ومهامه الإنسانية، والتي تميزت الدولة بها، لافتاً إلى أن القيادة الشرطية تؤكد أن ما تحقق في دولة الإمارات، ممثلة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، كأول دولة في المنطقة تبدأ اهتماماتها بالانخراط في العمل الاحترافي في مجال البحث والإنقاذ تحت مظلة الأمم المتحدة، كان له الأثر الكبير في تأكيد قناعة الهيئة الأممية في أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستتولى إتمام المبادرة في مجال البحث والإنقاذ بتميز.
وأشار اللواء الريسي إلى أن التواصل مع الهيئة فتح المجال أمام فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في اكتساب الخبرات والفنيات التقنية في مجال الإنقاذ، وذلك لخبرة الهيئة، وتميزها في الاحترافية في العمل الميداني، ودرجة التنسيق العالية أثناء الكوارث، فضلاً عن الدورات والورش التخصصية للمعنيين في فرق البحث والإنقاذ الدولية.
حضر الافتتاح العميد إسماعيل السركال نائب مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومديري الأفرع والأفراد. كما حضر تيري سكافدال المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية
إلى ذلك، قال المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري رئيس قسم فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، ضابط الاتصال الميداني بين وزارة الداخلية والأمم المتحدة في مجال الكوارث، إن هذه الدورة تقام للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ انعقادها للمرة الأولى منذ 15 سنة، وتأتي في إطار توجيهات القيادة الشرطية في مجال التعامل مع الكوارث، وذلك من خلال الربط وتوثيق أسس العملية فيما يتعلق بالعمليات الإنسانية أثناء وبعد الكوارث.
من جهته، أشاد تيري سكافدال المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالدعم الكبير الذي قدمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي باستضافة أعمال الدورة، قائلاً إن دعم الإمارات للعمليات الإنسانية في شتى مناطق العالم، وللفريق الميداني للمنظمة “لا يقدر بثمن”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»