الاتحاد

الرياضي

رمية جزائية تمنح الوصل التأهل للمربع الذهبي

رضا سليم (دبي)

تحولت الثواني الأخيرة من لقاء الوصل والشارقة في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بالدورة المجمعة لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، إلى قمة الإثارة التي لم تشهدها المباراة، من بدايتها، والتي انتهت 19-18 للوصل.
ورغم أن المواجهة كانت قمة في الأداء الفني، فإن آخر 10 ثوانٍ كانت الأكثر إثارة، بعدما سجل الشارقة هدف التعادل 18-18، إلا أن الدولي محمد النعيمي حكم المباراة احتسب رمية جزائية على سعود بلال لاعب الشارقة لتعطيل اللعب ورفع البطاقة الزرقاء، وهو ما استوجب كتابة تقرير ضد اللاعب، والإيقاف دقيقتين، طبقاً للقانون الجديد.
وسجل رحمة غالب هدف التقدم 19-18، ومع صاقره النهاية سجل أحمد هلال هدف التعادل، إلا أن الحكم لم يحتسبه، نظراً لأن الصافرة أطلقت قبل دخول الكرة المرمى، وشهدت المباراة بطاقة حمراء للاعب الوصل أحمد حسين لاعتدائه من دون كرة على فراس محمد لاعب الشارقة.
رفع الوصل رصيده إلى 6 نقاط وضمن التأهل للمربع الذهبي، حتى ولو خسر الجولة الأخيرة والشارقة إلى 4 نقاط وهو نفس رصيد الشباب الذي فاز على العين 21-19، بينما الأخير نقطتين، وخرج من حسابات البطولة، وتشهد الجولة الأخيرة بصالة الشارقة اليوم، الوصل مع العين في الخامسة مساء، ويلتقي الشارقة مع الشباب في مباراة فاصل، نظراً لأن الفائز يتأهل مع الوصل.
الشارقة والوصل، جاءت البداية مثيرة، ونجح أصحاب الأرض في التقدم بهدفين، واحتاج الشارقة لمدة 5 دقائق من أجل العودة لنقطة التعادل 2-2,4/‏‏4 ويعود الملك للتقدم 6-5، وتعود المواجهة إلى نقطة التعادل مجدداً 6-6، وينهي الوصل الشوط الأول 9-7.
مع بداية الشوط الثاني، يحاول الشارقة العودة ويتقلص الفارق 10-9 في أول 5 دقائق، ثم التعادل 10-10، و12-12، وتتحول المواجهة إلى الوصل الذي نجح في التقدم بهدفين، 14-12.
وتدخل المواجهة آخر دقيقتين، وينجح الشارقة في التعادل 18-18، ويؤدي تعطيل اللعب من قبل سعود بلال إلى احتساب رمية جزائية للوصل في 10 ثوانٍ من نهاية المباراة يسجل منها رحمة غالب، ويسجل أحمد هلال مع صافرة النهاية ولا يحتسبها الحكم وتنتهي 19-18 للوصل.
وفي نفس المجموعة، فاز الجوارح على العين، 21-19، في مواجهة كانت سهلة في بدايتها لأصحاب الأرض، وكادت تنقلب في الدقائق الأخيرة، وبدأها الشباب بالتقدم 4-1، وتتحرك النتيجة إلى 9-4، وينجح زايد محمد بعد عدة هجمات من تسجيل هدف من الجناح، ويقلص الفارق 9-5، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 14-7.
وتتغير النتيجة بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني، 16-10 لصالح الشباب، ويستمر تفوق الجوارح حتى ينجح عبدالله عمر في تقليص الفارق إلى هدفين لأول مرة 18-16.
ويسجل عدنان سبيل رمية جزائية، ويعود الفارق إلى هدفين، ويتسع الفارق مجدداً إلى 3 أهداف، 21-18 لتنتهي بفوز الشباب 21-19.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!