الإمارات

الاتحاد

«جنايات دبي» تحاكم 7 متهمين حاولوا سرقة 368 ألف درهم

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة 7 عمال من الجنسية الباكستانية، أحالتهم إليها النيابة العامة صباح أمس، واتهمتهم بالشروع بسرقة مبلغ 386 ألف درهم، بعد أن قام اثنان منهم برش مسحوق الفلفل الأحمر في عيون المجني عليهما، ليتسنى لبقية المتهمين الهجوم عليهم بالضرب في محاولة لانتزاع "كيسين" بحوزتهما كانا يحتويان على المبلغ.
وقالت النيابة العامة، إن أثر جريمة المتهمين السبعة أوقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مقاومة المجني عليهما واستنجادهما بالمارة.
وأفاد أحد المجني عليهما أنه وزميله تعرضا للواقعة حينما كانا متوجهين صباحا إلى فرع أحد البنوك في سوق الخضار والفواكه، لإيداع المبلغ العائد للشركة التي يعملان بها، مشيرا إلى أن أحد المتواجدين في السوق وهو شاب من الجنسية الأردنية تنبه لاستنجادهما بالمارة وصراخهما فسارع إلى ملاحقة المتهمين الذين حاولوا الفرار، حينما لم يتمكنوا من انتزاع الكيسين اللذين بداخلهما المبلغ المالي، وأمسك بأحدهما وسلمه لنقطة الشرطة داخل السوق.
يشار هنا إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي كرمت الشاب الأردني وأشادت بشجاعته وبالدور الذي قام به في إلقاء القبض على المتهمين.
وطالبت النيابة العامة بمعاقبة العمال السبعة المتهمين بحسب المادة 384 من قانون العقوبات الاتحادي، التي تنص على السجن المؤقت الذي تتراوح مدته بين 3 إلى 15 سنة، وإبعادهم عن أراضي الدولة عقب انقضاء العقوبة المقررة بحقهم، فيما قررت الهيئة القضائية إصدار الحكم في القضية يوم 15 ديسمبر الجاري.
واتهمت النيابة العامة في قضية أخرى، زائرا خليجيا بإحراز ألف و483 جراما من مادة الحشيش المخدرة بقصد الترويج مبينة أنه تعاطى المؤثرات العقلية، وطالبت المحكمة بمعــاقبتـه بحسـب القـانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.
وأفاد ضابط في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، بأن إلقاء القبض على الزائر المتهم تم بعد إعداد كمين محكم له، عقب ورود معلومات جدية عن اعتزامه بيع كمية المخدرات التي بحوزته والتي كان قد أدخلها إلى الدولة عبر أحد المنافذ.
ولفت إلى أن إدارة المكافحة، جندت أحد عناصرها ليقوم بدور المشتري وذلك بعد استصدار إذن بهذا الخصوص من النيابة العامة، حتى اللحظة التي تم فيها إلقاء القبض على المتهم بحالة التلبس.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية