الإمارات

الاتحاد

شرطة رأس الخيمة تطلق حملة لضبط الشاحنات المخالفة

ضباط من شرطة رأس الخيمة خلال فحص إطارات شاحنة

ضباط من شرطة رأس الخيمة خلال فحص إطارات شاحنة

أطلقت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، صباح أمس، حملة لضبط الشاحنات المخالفة وغير الملتزمة بالأنظمة والقوانين المرورية، شملت مختلف شوارع وطرق الإمارة.
وقال العقيد عبد الله علي منخس، مدير الإدارة، إن تنظيم مثل هذه الحملات يهدف إلى ضبط سائقي الشاحنات غير المتقيدين بشروط السلامة المرورية، ورصد المخالفين في سبيل الحد من الحوادث المرورية، إلى جانب السيطرة على النظام المروري ومنع مظاهر الإخلال بأمن وسلامة الطريق التي تتمثل بعبث بعض سائقي المركبات، خصوصاً الثقيلة.
وذكر أن الحملة تضمنت تفقد إشارات تحديد الاتجاه في المركبات والحمولات الزائدة وسلامة الإطارات، وغيرها، مؤكدا أن شرطة رأس الخيمة ستتعامل بحزم مع المخالفين من سائقي المركبات الثقيلة، لرفع درجة الأمان على الطرق، والحيلولة دون وقوع المزيد من الحوادث المرورية، التي يتسبب بها بعضهم.
وأكد أن الحملات التفتيشية ستتواصل على الدوام لتكريس الأمن والسلامة للجميع، وتعزيز الالتزام بالقواعد المرورية المعمول بها على مستوى الدولة.
وأشار منخس إلى أن المخالفات التي تم ضبطها أحيلت إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحابها، داعيا أصحاب الشركات المالكة للشاحنات إلى التعاون مع الجهات الشرطية للحفاظ على سلامة سائقيها وغيرهم من مستخدمي الطريق.
من جانب آخر واصلت شرطة رأس الخيمة حملة “احذر تجاوز الإشارة الضوئية”، التي أطلقتها الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية على مستوى الدولة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتهدف إلى توعية السائقين بخطورة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والحوادث الجسيمة التي تنتج عن ذلك.
وأصدرت شرطة رأس الخيمة 500 بروشور توعوي في إطار الحملة، تتضمن إرشادات للسائقين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»