الإمارات

الاتحاد

معرض جغرافي في جامعة الإمارات

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات العربية المتحدة أمس، معرضاً تحت عنوان “يوم الملصق الجغرافي والتخطيط الحضري”. حضر المعرض الدكتور جمال المهيري الأمين العام لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، والدكتور وايت هيوم نائب مدير جامعة الإمارات، والدكتورة فاطمة الشامسي الأمين العام لجامعة الإمارات، وعدد من المسؤولين بجامعة الإمارات.
واستعرض الطلاب والطالبات خلال المعرض بحوثهم ودراساتهم أمام المدعوين، وكشف المعرض عن إبداعات الطلاب في دراسة واستعراض المشكلات المختلفة التي تواجهها المناطق المختلفة في الدولة، واكتشاف المشكلات التي تواجه بيئتهم، ورغبتهم في إيجاد الحلول المبتكرة عبر مجموعة من الأفكار الجديدة والخطط التي تعد بالتغيير للأفضل وتحقيق مفهوم البيئة الحضرية المثالية.
ويهدف المعرض إلى التعريف بالمفاهيم المختلفة حول تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وعرض مساهمات شركات نظم المعلومات الجغرافية وزيادة التعاون والتفاعل بين قسم الجغرافيا والشركات المتخصصة وفتح فرص العمل لطلبة قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري، كما يهدف إلى تشجيع الطلاب للاستمرار في إنتاج البحوث العلمية لدعم البحث العلمي في الجامعة، وتشجيعهم كذلك على تقديم بحوثهم في المؤتمرات المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا