الاتحاد

الإمارات

عيادة بلدية دبي تدشّن تشغيل المختبرات الطبية آلياً

دبي (الاتحاد) - دشّن المهندس صلاح عبدالرحمن أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، المختبر الطبي الآلي لقسم العيادة والخدمات الطبية التابع لإدارة خدمات الصحة العامة، والذي يعدّ أول جهة حكومية تطبق نظام تشغيل المختبرات الطبية آلياً في الدولة.
وقال الأميري: إن المشروع سيسهم وبشكل فعال في تغيير منظومة عمل المختبرات الطبية ومفهوم العمل الفني، معتبراً أن بلدية دبي دائمة السعي لتوفير أفضل الخدمات الطبية ذات المعايير العالمية والجودة العالية، كما أوصى بأهمية التطلع الدائم والتعاون مع الشركات الرائدة في مجال التقنيات الحديثة لضمان التطور المستمر.
ويعد جهاز Stream Lab Automatic Technology الأول من نوعه في مختبرات الدولة، وهو يتميز بسهولة استخدامه وكفاءته ودقته العالية، وسيتم بواسطته تشغيل المختبرات الطبية آلياً، بالإضافة الى توفير الطاقة والوقت والمجهود البشري.
وسيسهم الجهاز باستبدال الطريقة اليدوية التقليدية، والتي يقوم فيها الموظف المختص بإجراء كافة التحاليل وتوزيعها على الجهاز يدوياً، إلى طريقة حديثة تعتمد على تقنية الامينو كمستري على التشغيل الآلي للجهاز في غضون دقائق معدودة.
ويمتلك الجهاز العديد من الميزات منها أنه يعدّ من أكثر الأجهزة دقة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي