الاتحاد

الرياضي

حماد: تقارير باسلا حول اللاعبين المصابين تبعث على التفاؤل

حماد يهدي باسلا درع نادي العين (من المصدر)

حماد يهدي باسلا درع نادي العين (من المصدر)

العين (الاتحاد) - أجرى الجراح الألماني الشهير هانز باسلا فحوصاً طبية خلال الأيام القليلة الماضية لعدد من اللاعبين المصابين، في صفوف الفريق الأول للكرة بنادي العين، بينهم اللاعبون الذين أجرى لهم جراحة الرباط الصليبي مؤخراً وهم عمر عبدالرحمن، عبدالله مال الله، محمد فايز، إسماعيل أحمد وصقر محمد ربيع.
وحرص محمد عبيد حماد مشرف الفريق على إهداء باسلا درع “العين الذهبية” تقديراً لجهوده الرائعة وتعاونه اللافت مع النادي حول الأمور الطبية وتأكيداً على عمق العلاقة التي تجمع الجراح الألماني الشهير بالنادي
وقال حماد إن زيارة البروفيسور باسلا اختصاصي جراحة الركبة، تأتي في إطار البرامج الطبية التي تم الإعداد لها في وقت سابق بحكم علاقة العمل الطيبة التي تربط باسلا بنادي العين، والتي تأسست على تعامل احترافي متبادل بين الطرفين.
وأوضح أن الجراح الألماني أجرى فحوصاً طبية شاملة للاعبين المصابين كافة في الركبة، واطلع على التقارير الطبية والبدنية المتعلقة بتأهيل اللاعبين الذين خضعوا لجراحة الرباط الصليبي على يديه في مستشفى أتوس الطبي بهايدل بيرك الألمانية خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن باسلا أثنى على برامج تأهيل المصابين، ممتدحاً جهود الطاقم الطبي الذي التزم ببرامج مثالية في تأهيل المصابين كافة على أفضل نحو، الأمر الذي مكنهم من تحقيق تقدم ملحوظ خلال فترة وجيزة.
وأعرب حماد عن ارتياحه لتقارير باسلا الذي كان سعيداً بالجهود التي بذلها الجهاز الطبي بنادي العين، فضلاً عن اللاعبين الذي أظهروا رغبة جيدة في العودة إلى الملاعب، مشيداً بالأجهزة والأساليب الحديثة المتبعة في تأهيل المصابين بعيادة النادي.
وتابع: الجراح الألماني، وبعد أن اطمأن على أوضاع اللاعبين، منح الضوء الأخضر لعبدالله مال الله للالتحاق بزميله عمر عبدالرحمن خلال بضعة أيام لبدء التدريبات على المستطيل الأخضر، كما طالب باستمرار برامج التأهيل “المميزة” لمحمد فايز وإسماعيل أحمد وصقر محمد ربيع، وأجرى باسلا فحوصاً طبية لبعض اللاعبين، وأبدى ملاحظاته في تقرير مفصل عن كل حالة.
وحول استعدادات الفريق لمواجهة الإمارات قال: المباراة تعتبر مهمة بالنسبة لنا، قياساً باستراتيجية الفريق الذي يولي كل المباريات قدراً كبيراً من الأهمية، ونتطلع من خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبنا وبين جماهيرنا، كما أننا نرجو الفائدة الفنية من خلال الخطط الميدانية للمدرب، خصوصاً وأن المواجهة تعتبر إعداداً جيداً للفريق قبل استئناف الدوري.
من جهة أخرى يؤدي فريق العين مساء اليوم البروفة الأخيرة في ختام برنامجه الإعدادي لمواجهة الإمارات في المباراة المقررة مساء غدٍ على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة ضمن الجولة الثامنة من بطولة كأس اتصالات للمحترفين في نسختها الرابعة.
وكانت التدريبات الماضية قد شهدت مشاركة اللاعبين الدوليين والذين اختارهم مدرب منتخبنا الوطني الأول لمواجهة المنتخب الأوزبكي الودية، والتي انتهت بفوز منتخبنا على المنتخب الضيف بهدف من دون رد وحرصت جماهير العين كعادتها على الوجود في المدرجات لمساندة اللاعبين خلال الحصة التدريبية.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"