الإمارات

الاتحاد

طالبات جامعة زايد يقدمن عروضاً حول أساليب الحياة الصحية

طالبة من جامعة زايد تقدم عرضاً أمام طلاب مدرسة جيمس ولنجتون بدبي

طالبة من جامعة زايد تقدم عرضاً أمام طلاب مدرسة جيمس ولنجتون بدبي

أطلقت طالبات قسم العلوم الصحية بكلية الآداب والعلوم بجامعة زايد بدبي مبادرة تطوعية جديدة لتعزيز الوعي حول الأساليب الصحية والحياتية الصحيحة من خلال تنظيم حملة علمية بالتعاون مع مدرسة جيمس ولنجتون بدبي تضمنت عروضا ثقافية وفنية متطورة قدمتها عدد من طالبات الجامعة.
جاء اختيار فكرة هذا الموضوع الذي يشكل العنصر الرئيس للحملة نظرا لتزايد معدلات البدانة بين الأطفال بسبب أسلوب الحياة غير الصحي. وتساهم هذه الحملة في مساعدة طلاب العلوم الصحية على تطبيق المهارات والنظريات التي تمت دراستها في مساق التوعية الصحية. حيث يشمل المساق أيضا أهمية اكتساب العاملين في مجال الصحة العامة الأدوات الأساسية للتخطيط وتنفيذ وتقييم الآثار المترتبة على صحتهم وتعزيز استراتيجيات التعليم والصحة.
وقال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد: “نحرص على تشجيع طلاب جامعة زايد للمشاركة في أنشطة التوعية المجتمعية، التي تساهم في تحسين صحة المجتمع على نطاق واسع”، مشيرا إلى أن هدف الحملة يؤكد على أهمية تنمية الوعي لدى طلاب المدارس في المراحل العمـرية الصغيـرة وتعــزيز مفاهيمهم حول الغذاء الصحي من خلال عرض المعلومات بأساليب فنية وتقنية حديثة تساهم في جذب الأطفال وتجسيد المعلومات الصحيحة وفقـا لمراحلهم الدراسية والعمرية.
وأضاف أن الحملة تساهم في دعم ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، والتي تحرص الجامعة على طرحها من خلال خطتها الدراسية والأكاديمية وبرامجها الريادية التي تتيح الفرص لطلابها لتقديم أفكارهم وإبداعاتهم من خلال الأنشطة المتنوعة بدعم وتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد الذي يؤكد دائما على دور الجامعة الحيوي ومراكزها العلمية والثقافية التي ينبغي أن تقدم خدماتها وخبراتها للمجتمع على كافة الأصعدة، مشيدا بتعاون المؤسسات والهيئات الراعية التي حرصت على المشاركة في الحملة لدعم جهود الطالبات وتشجعيهن على تقديم الأفكار البناءة لخدمة المجتمع.

اقرأ أيضا