الإمارات

الاتحاد

جامعة خليفة تنظم مؤتمراً حول تكنولوجيا الإنترنت

تنظم جامعة خليفة المؤتمر الدولي السادس لتكنولوجيا الإنترنت والتعاملات الإلكترونية الآمنة، برعاية سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة، وذلك في الفترة ما بين 11 إلى 14 ديسمبر المقبل في فندق ياس بأبوظبي.
ويناقش المؤتمر أحدث النظريات العلمية والتطبيقات العملية لتأمين المعاملات الإلكترونية المنفذة عبر شبكة الإنترنت. كما يهدف إلى توفير بيئة مناسبة لإجراء الأبحاث المتقدمة على الصعيدين الأكاديمي والحرفي، وذلك لتشجيع التميز في التعاون بين الأكاديميين والصناعيين، كما يناقش المؤتمر تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل عام. وتتركز أهداف المؤتمر في جسر الهوة بين الأكاديميين والعاملين في القطاعات العملية وتعزيز العمل البحثي في مجال التعاملات الآمنة عبر الإنترنت وأهمية تطوير تكنولوجيا المعلومات في التعاملات الإلكترونية الآمنة.
وسيضم المؤتمر خمسة مسارات رئيسة وسبعة ورش عمل، بالإضافة إلى عرض ما مجموعه 140 ورقة عمل في 30 جلسة تقنية يقدمها 385 باحثاً من 43 دولة. كما يضم المؤتمر أيضاً خمسة متحدثين دولين بارزين في مجالات أمن المعلومات وعلم التحكم الإلكتروني والحوسبة الكلية، هذا بالإضافة إلى جلسة حوار تتيح المجال أمام الجمهور للتفاعل والنقاش.

اقرأ أيضا