الإمارات

الاتحاد

ليوا تستضيف رحالة «على خطى مبارك بن لندن»

فريق الرحالة الذي استضافته مدينة ليوا بالمنطقة الغربية

فريق الرحالة الذي استضافته مدينة ليوا بالمنطقة الغربية

استضاف مجلس تنمية المنطقة الغربية، برعاية ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبلدية المنطقة الغربية، في مدينة ليوا فريق رحلة “على خطى مبارك بن لندن” التي ترعاها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
ويتألف الفريق الذي يسير على خطى الرحالة ويلفريد ثيسيجر “مبارك بن لندن”، من البريطاني أدريان هايز ومرافقيه الإماراتيين سعيد راشد المسافري وغافان محمد الجابري.
وأقيــم حفــل استقـبال للرحالــة، تــلاه شرح مفصل عن مراحــل قيــام الاتحــاد من خــلال معــرض الصور الـذي أقيــم في قلعة محضر مزيرعة في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية.
وبذلك يكون فريق الرحالة قد شارف على الانتهاء من رحلته التي تمتد من صلالة في عُمان إلى عاصمة الإمارات أبوظبي، وتصل قرابة 1500 كيلومتر.
واستطاع الفريق خلال رحلته التي بدأت في أكتوبر الماضي من عبور العديد من التحديات الطبيعية، بالإضافة إلى العيش على كميات محدودة من الطعام.
وبعد تجربة المرور عبر التضاريس الطبيعية المختلفة، مثل جبال ظفار ووادي مرحيت، مروراً بمغشن، وصل الفريق إلى التلال الرملية الضخمة في عمق صحراء الربع الخالي.
وتوقف في مدينة ليوا مع تزامن احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، على أن يواصل مسيرته بعد ذلك إلى مدينة العين، ثم يختتم رحلته في أبوظبي.
وقام أعضاء الفريق الإماراتيان سعيد راشد المسافري وغافان محمد الجابري بتقديم المشورة والمعلومات القيمة حول كيفية التعامل مع الجمال خلال فترة الرحلة لادريان هايز، والعديد من النصائح حول كيفية البقاء على قيد الحياة في الصحراء والتي يحتاجها الفريق لإتمام الرحلة.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»