الإمارات

الاتحاد

506 سيارات كلاسيكية وحديثة تشكل ألوان العلم الإماراتي في الشارقة

علم الإمارات مشكلاً من 506 سيارات كلاسيكية

علم الإمارات مشكلاً من 506 سيارات كلاسيكية

شكل نادي الشارقة للسيارات القديمة، علم دولة الإمارات بـ506 سيارات كلاسيكية وحديثة، تحمل ألوان العلم الإماراتي، برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40، وصولاً إلى الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
ورفع أحمد الجروان عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس نادي الشارقة للسيارات القديمة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، وشعب الإمارات وكل من يقيم على أرضها الطيبة، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ40 لقيام الاتحاد.
وتضمنت احتفالات النادي، بمشاركة مختلف شرائح المجتمع، فعاليات للأسر المنتجة والجهات المجتمعية، والتبرع بالدم، والقرية التراثية، وألعاباً ترفيهية للأطفال، وكان الحدث الأبرز هو تحطيم الرقم القياسي السابق لتجمع السيارات، حيث كان الرقم السابق والمسجل في البرازيل بعدد السيارات بلغ 460 سيارة، حيث تم تحطيم هذا الرقم بتجمع 506 سيارات كلاسيكية وحديثة تشكل علم الدولة.
كما ضمت الفعاليات مسيرتين للسيارات الكلاسيكية، الأولى من الشارقة إلى أم القيوين، والثانية خلال افتتاح شارع دبي الفجيرة الجديد.
وقدم الفكرة خليل الأميري نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفالية وسمير البلوشي، اللذان أكدا أن هذا الحدث ما هو إلا تعبير بسيط من أبناء وبنات زايد الخير للدولة ولشيوخها الكرام بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس ذكرى الاتحاد.
وأشارا إلى أن تنفيذ العمل قام به متطوعون تخطوا الصعوبات لتحقيق هذا الهدف بكل حب وشغف، إذ يعتبر العمل هدية اليوم الوطني الـ40 لدولتنا الغالية وشيوخنا الكرام الذين لم يدخروا أي جهد لينعم أبناء الإمارات برغد الحياة الكريمة، وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
كما تقدما بالشكر إلى أحمد الجروان عضو المجلس الوطني ورئيس النادي، على الثقة واحتضان الفكرة حتى أصبحت من مجرد فكرة إلى واقع ملموس.
كما وجها الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا العمل من متطوعي تكاتف وساند والجناح الجوي في الشارقة والدفاع المدني في الشارقة وعجمان، إضافة إلى شرطة الشارقة وملاك السيارات الكلاسيكية والحديثة.
كما قدما الشكر للشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، لدعمه بسيارات كلاسيكية لإنجاح هذا الحدث. بدورهم، هنأ المتطوعون والمنظمون للحدث، صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة مرور 40 عاماً على ذكرى الاتحاد، وشكروا كل من ساهم في إنجاح العمل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»