الإمارات

الاتحاد

بلدية أبوظبي تطلق مبادرات لتحسين حركة المشاة

أبوظبي (وام) - أطلقت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع لجنة السلامة والحلول المرورية التي تضم ممثلين عن شرطة أبوظبي ودائرة النقل ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مبادرات لتحسين حركة المشاة على الطرق في العاصمة، ورفع مستويات الأمن والسلامة للجمهور ومستخدمي الطرق، لجعل المدينة في صدارة المدن الحديثة، وتطبيق أفضل الممارسات لإرساء البنية التحتية العصرية والخدمات المتميزة.
وتشمل المبادرات تحسين حالة الأرصفة وتصميم وتركيب نماذج جديدة لسياج الجزر الوسطى بأبوظبي، فيما انتهت البلدية من تركيب لوحات إرشادية إلكترونية تجريبية لأنفاق المشاة بشارع حمدان بمدينة أبوظبي.
وأكد مصدر مسؤول في البلدية أن هذه المبادرات جزء من عمل البلدية المستمر لتحسين ورفع كفاءة شبكة الطرق بأبوظبي، ولتحقيق أعلى معدلات السلامة والراحة لكل مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى تحقيق انسيابية حركة المشاة بأمان وراحة وذلك من خلال توفير عناصر شبكة الطرق الملائمة، والتي تشكل تحديث الأرصفة وزيادة عرضها حسب الإمكان، وتحسين نوعية المواد المستخدمة لرصفها وتوحيد مستوياتها لضمان راحة وانسيابية حركة المشاة.
وأضاف المصدر، أن البلدية تولي عناية خاصة لضمان عبور المشاة للطرق بأمان، وانطلاقاً من هذه الأولوية، فإن تركيب اللوحات الإرشادية الإلكترونية للمشاة لعبور الأنفاق يهدف إلى توجيه انتباه مستخدمي الطريق من المشاة، وخصوصا الزائرين إلى مكان العبور الآمن خلال أنفاق المشاة، حيث يتم تنفيذ المبادرة حاليا بشكل تجريبي.
ولفت إلى أن البلدية ستقوم بدراسة رضا الجمهور وتأثير اللوحات الجديدة، وتعميمها على جميع أنفاق المشاة بمدينة أبوظبي، وتتزامن هذه المبادرة مع تعديل السياج المعدني بالجزر الوسطية والمصنعة حسب تصميمات جديدة وبمواد محسنة، وذلك لمنع العبور غير الآمن من الأماكن غير المخصصة للمشاة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مركز استكشاف الجادة