الإمارات

الاتحاد

اختتام احتفالات اليوم الوطني بقرية العين التراثية

قرية العين التراثية تجتذب عدداً كبيراً من الزوار (تصوير محسن البوشي)

قرية العين التراثية تجتذب عدداً كبيراً من الزوار (تصوير محسن البوشي)

اختتمت مساء أمس الأول، فعاليات قرية العين التراثية التي انطلقت في الثاني من ديسمبر في بدع بنت سعود بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الأربعين.
وسجلت القرية حضوراً لافتاُ تجاوز الـ200 ألف زائر استمتعوا بالفعاليات المتنوعة التي احتضنها مسرح الطفل والمسرح الرئيسي، والتي اشتملت على عروض ولوحات استعراضية وغنائية مميزة تقدم لأول مرة في مدينة العين.
وأعلنت مهرة المهيري مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية مدينة العين، عن تمديد بعض الفعاليات في القرية والسوق الشعبي الذي يضم أكثر من 80 محلا للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة، وذلك نظرا للإقبال الذي حظيت به منتجاتها خلال أيام الفعاليات حيث ستفتح القرية أبوابها حتى يوم الجمعة المقبل.
وقالت إن البلدية تدرس تطوير قرية العين التراثية التي تشكل وجهة متميزة لزوار المدينة في مثل هذه المناسبات، بشكل يتناسب مع حجم الإقبال عليها، واختيار الفعاليات التي تتناسب مع الجمهور والذي سيتم من خلال الاستبيان الذي وزع على زوار القرية لمعرفة احتياجاتهم وبالتالي زيادة نسبة رضا الجمهور بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
ولفتت إلى أن الإقبال على فعاليات مسرح الطفل لم يكن أقل منه على فعاليات المسرح الرئيسي، حيث شدت الفعاليات المتنوعة التي قدمها المسرح انتباه الصغار، الذين استمتعوا برفقة أسرهم في فقرات فرقة طيور الجنة حيث امتلأت المدرجات قبل ساعات من انطلاق الفقرة الخاصة بها.
من جانبه أشاد فيصل بن حريز رئيس قسم الشؤون الإعلامية في البلدية، بدور وسائل الإعلام في إبراز احتفالات مدينة العين باليوم الوطني وهو ما ساهم بشكل كبير في تعريف الجمهور بالفعاليات المتميزة والمتنوعة التي نظمتها القرية التراثية.
وأكد أن التغطية الإعلامية ساهمت في زيادة إقبال الجمهور على فعاليات مدينة العين، حيث شهد المسرح الرئيس إقبالا كبيرا على فقرة أوبريت «روح الاتحاد» التي تم تقديمها على مدى يومين، كما لاقت الأمسيات الغنائية المتنوعة التي نظمتها البلدية بهذه المناسبة الغالية تجاوبا كبيرا من الجمهور.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»