الإمارات

الاتحاد

«دبي للإعلام» تستقطب عدداً من كبريات الشركات الإعلامية

تعتبر مديـنة دبي للإعلام التي تواكب تطور دولة الإمارات، وتحتفل حالياً باليـوم الوطني الـ “40“ موطناً للعديد من الشركات الدولية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الجديدة سريعة النمو، ما يجعلها واحة غنية بالكفاءات والخبــرات المتميـزة في شتـى ميادين الإعلام، حيث يسهم النمو المتـواصل والـثابت لمدينة دبي للإعلام العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات في دعم نمو القطاع الإعلامي من خلال المنطقة.
وكان قد تم إطلاق مدينة دبي للإعلام عام 2001 تضم وقتها /99/ شركة نجحت بالتحول إلى محور إعلامي إقليمي يستضيف أبرز الأسماء على مستوى العالم، بالإضافة إلى مجمع أعمالها الذي يعد أحد العوامل الرئيسية التي أدت إلى انتشار مناطق إعلامية حرة مماثلة محلياً، وصولا إلى دول منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتضم المدينة حاليا نحو ألف و400 شركة ومئات من العاملين المستقلين في المجال الإعلامي في مجمع أعمالها المتميز..فيما يستفيد شركاء أعمالها من أفضلية تأسيس أعمالهم انطلاقاً من مجمع تيكوم الإعلامي الذي يضم أهم الشركات في هذا القطاع.
وتمنح المدينة التراخيص لمؤسسات البث والإذاعة وشركات خدمات الإعلام والتســويق وشـركات الاستـشارات ووكـالات الإعلان والاتصالات..بجانب الشركات التي تعمل على تنظيم المناسبات وإدارتها.
وتعد مدينة دبي للإعلام جزءاً من المجمع الإعلامي الذي يضم نحو ألف و800 شركة، وكانت مدينة دبي للإعلام قد نالت جائزة نيوزويك للتميز خلال عام 2009 تقديراً لإسهاماتها البارزة، ودعمها المتواصل للمؤسسات الإعلامية، ودورها في تهيئة بيئة داعمة للأعمال وفق أرقى المستويات العالمية.

اقرأ أيضا