الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مبدئياً دراسة حركة المشاة والدراجات على الطرق

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه اجتماع «تنفيذي» الشارقة أمس (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه اجتماع «تنفيذي» الشارقة أمس (وام)

الشارقة (وام) - ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس.
وناقش المجلس خلال اجتماعه، عددا من الأمور والقضايا المتعلقة بالخدمات والمرافق العامة والمقترحات الكفيلة بتطويرها.
وبعد تصديق المجلس على محضر جلسته السابقة اطلع المجلس على مشروع دائرة الأشغال العامة إجراء دراسة شاملة لحركة المشاة والدراجات الهوائية لتوفير بيئة آمنة وسليمة لمستخدمي الطرق.
وتهدف الدراسة إلى تقييم وضع حركة عبور المشاة والدراجات الهوائية في الإمارة واحتياجاتها ووضع قواعد وإرشادات الحركة مع تحديد المواقع التي يجب عمل معابر للمشاة والدراجات الهوائية بها في الإمارة حسب الأهمية.
واعتمد المجلس المشروع من الناحية المبدئية ووجه المجلس بإعداد دراسة تفصيلية عن المشروع ورفعها للمجلس لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
واستمع المجلس لجملة من المقترحات المقدمة من المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة لتطوير المعايير الحضرية والمعمارية بطريق المدينة الجامعية من خلال توفير منهجية متوازنة لتصميم الطرق وتوفير ممرات خاصة بالمشاة وجلسات خارجية ومسارات للدارجات الهوائية.
ووجه المجلس دائرة التخطيط والمساحة بتشكيل فريق العمل من الجهات ذات الاختصاص وإعداد دراسة شاملة متضمنة ملاحظات السادة أعضاء المجلس.
ووفقا للدورة التشريعية المعمول بها في الإمارة لإصدار القوانين المحلية اعتمد المجلس التعديلات الواردة على مشروع قانون إنشاء الجامعة القاسمية والمرفوعة من المجلس الاستشاري، ووجه المجلس برفع مشروع القانون لصاحب السمو حاكم الشارقة لاعتماده.
وتقدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، بالشكر لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” على جهودها المبذولة لإنجاح أوبريت “قصة علم.. حلم وطن”، مؤكداً أن الأوبريت حقق الأهداف المرجوة من خلال تجسيد تلاحم وارتباط الشعب بوطنه وأن جموع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن توافدت لمشاركة الوطن فرحته في يومه الوطني ومرور 42 عاما على اتحادنا الميمون.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس التنفيذي على القرار الإداري رقم 18 لسنة 2013 بشأن مراسلات الجهاز الإداري لحكومة الشارقة.
واستمع المجلس إلى شرح من محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي عن المشاريع التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي خلال شهر ديسمبر الحالي وعروض مهرجان الشارقة المائي بحديقة المجاز وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 من الشهر نفسه وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة- الفورمولا لعام 2013 والتي ستقام على بحيرة خالد يومي الخميس والجمعة يومي 12 و13 ديسمبر.
وبمناسبة اختيار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، نظرا لمكانتها الثقافية والتاريخية والإسلامية، أعلن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية عن حفل إطلاق شعار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وذلك يوم 8 ديسمبر الحالي بواجهة المجاز المائية وبدوره قدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الدعوة لأعضاء المجلس التنفيذي لحضور الحفل.
كما أطلعت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية المجلس التنفيذي عن ترشيح جزيرة صير بونعير، لقائمة اليونيسكو للأراضي الرطبة.
وتناول اجتماع المجلس التنفيذي، عدداً من القضايا والقرارات التي تخدم إمارة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية