الإمارات

الاتحاد

صندوق الزواج يشارك في احتفالات اليوم الوطني بمعرض تراثي في أبوظبي ودبي

نظم صندوق الزواج، ضمن مشاركته في احتفالات اليوم الوطني الأربعين، معرضاً تراثياً متنوعاً مع مركز تأهيل ورعاية ذوي الإعاقة في أبوظبي.
وبدأت الاحتفالية بمسيرة تراثية، عبر خلالها المشاركون عن فرحتهم بهذه المناسبة العزيزة على النفوس.
واحتوى المعرض على غرفة العروس، وهي عبارة عن عريش من سعف النخيل يحتوي على احتياجات العروس من الزينة والذهب ومندوس العروس وملابسها التقليدية وكذلك العطورات والبخور المستخدمة من قبل العروس. وقدمت المنسقة الإعلامية موزة الحليان ورشة عمل لصناعة العطور والدخون في الماضي، وتم عمل دخون بمشاركة طلاب وطالبات المركز، بجانب المشاركين في المعرض، وبعد ذلك تم توزيع الدخون على المشاركين، مساهمة من الصندوق في هذه الاحتفالية التي امتزجت برائحة الأصالة من عود ودخون شعبي.
كما ضم المعرض ورشة تصوير تراثية (عكس)، وقامت إحدى موظفات المؤسسة بنقش الحناء على أيدي الطالبات وزوار المعرض، وأحيت الاحتفالات الفرق الحربية واليولة التي جابت أنحاء المركز.
كما شارك الصندوق في احتفالات القرية العالمية باليوم الوطني من خلال الفرق الشعبية التي أحيت التراث الشعبي القديم في فن اليولة والحربية. وقد أقام الصندوق مسابقات تراثية عن دولة الإمارات وعن مؤسسة صندوق الزواج، وتم تقديم جوائز قيمة للفائزين.
وقالت حبيبة عيسى الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة، إن شعب الإمارات يحصد اليوم ثمار ما زرعه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مؤسس دولتنا الحبيبة، وقادة الإمارات الذين سطّروا فجراً جديداً لأبناء هذا الوطن بإعلان قيام الاتحاد.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»