الإمارات

الاتحاد

مندوب الإمارات في جنيف يقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني

أقام السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى المعتمدة بجنيف حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة بفندق بريزيدنت ويلسون.
حضر الحفل حشد كبير من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى الأمم المتحدة بجنيف فضلا عن مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة جنيف وفي عدد من المنظمات الدولية المعتمدة وممثلين عن مختلف وسائل الإعلام المقروءة منها والمرئية، إضافة إلى عدد من المواطنين والطلبة وأفراد من الجالية العربية والإسلامية المقيمة بجنيف. كما شهد الحفل مشاركة متميزة من كل من طيران الاتحاد وطيران الإمارات وبنك أبوظبي الوطني.
وبهذه المناسبة وجه سعادة السفير الزعابي التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وشعب الإمارات.
وعبر سعادته عن ابتهاجه بالاحتفال بهذه المناسبة الخاصة التي تجسد مسيرة أربعة عقود من الانجازات والتنمية الشاملة والتميز على الصعيد الدولي مما بوأ دولة الإمارات مكانة مرموقة بين الدول المتحضرة .
وثمن في هذا الصدد جهود القيادة الرشيدة في الدولة في تعزيز دور الإمارات كعضو نشط في المجتمع الدولي وذلك من منطلق سياسة خارجية قائمة على الحوار والانفتاح والتسامح والتضامن والمساهمة الفعالة في الجهود الدولية لنشر السلم والأمن الدوليين مع الدفاع عن الحقوق المشروعة للدولة ومناصرة الحق وفقا لمبادئ وثوابت أرسى دعائمها مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على نهجها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي قوامها احترام المواثيق الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومراعاة حسن الجوار وسيادة الدول وحل النزاعات بالطرق السلمية.
وأشار إلى الدور المتعاظم للإمارات في مجال العمل الإنساني سواء من ناحية تقديم المساعدات الإنسانية أو من ناحية الإغاثة في أوقات الكوارث وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث توالت شهادات الإشادة من الهيئات الدولية المختصة المعتمدة في جنيف على غرار مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .
وأشاد بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في التعريف بما حققته المرأة الإماراتية من تقدم حيث حظيت مبادرات سموها المتميزة باحترام وتقدير عدد كبير من المنظمات والهيئات والجمعيات الدولية المعتمدة في جنيف إضافة إلى إشراف سموها ودعمها لمشاركة الوفد الدائم للدولة بجنيف في السوق الخيري للأمم المتحدة بجنيف والذي يذهب ريعه لتمويل مشاريع لصالح الأطفال في العالم .
وقال سعادته " تشكل هذه الذكرى السعيدة مناسبة يثمّن فيها شعب الإمارات الجهود الدؤوبة التي تقوم بها قيادته الحكيمة من أجل توفير كل ظروف العيش الكريم ودفع مسيرة التنمية التي شملت كل نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها من المجالات الحيوية " .
تخلل الحفل عرض لشريط فيديو يستعرض مسيرة النهضة الشاملة في دولة الإمارات في مختلف المجالات ويبرز البعد التراثي الأصيل لشعب الإمارات.

اقرأ أيضا