الإمارات

الاتحاد

البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير طريق دبا مسافي

بدأت وزارة الأشغال العامة بتنفيذ المرحلة الثانية من طريق دبا مسافي بكلفة 18 مليون درهم، وفقا لما أعلنه أمس الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي مدير عام الوزارة.
وبين النعيمي في تصريح لـ “الاتحاد” أن المرحلة الثانية التي تنفذ على مدى 18 شهراً تشمل إنشاء طريق جديد مرتبط بمنطقة الغونه ويلتف حول الجبال المرتفعة القريبة من المصعدة الحالية، ويكون هذا الطريق مخصصا بشكل أساسي لمرور الشاحنات نظراً لصعوبة مرورها على الطريق التصاعدي الموجود حالياً، وسيتم ربط هذه المرحلة بالمرحلة الثالثة، والتي تبدأ من دوار الخليبية حتى مسافي.
وأوضح النعيمي أنه وعقب إنجاز هذه المرحلة ستبدأ الوزارة باستكمال المرحلة الثالثة والأخيرة لهذا المشروع الحيوي المهم.
وكانت الوزارة قد انتهت من إنجاز المرحلة الأولى، والتي شملت طريقاً بطول 17 كيلومتراً امتد من دوار مصنع الأسمنت بدبا الفجيرة حتى منطقة الغونة بتكاليف 150 مليون درهم، حيث تم افتتاح الطريق بالشهر الماضي الذي يضم حارتين بكل اتجاه، وتأتي هذه الأعمال ضمن مشاريع الوزارة الرامية إلى تطوير وتوسعة الطرق في الإمارات والساحل الشرقي.
ويعتبر طريق دبا مسافي والذي تم إنشاؤه عام 1979 من الطرق الحيوية الذي يربط دبا ومسافي والفجيرة، وسيسهل بعد إنجاز كل مراحله التطويرية حركة السير لمستخدمي هذا الطريق. وأنجزت الوزارة طرقاً رئيسية أخرى تربط دبا بباقي مدن ومناطق الدولة وأبرزها طريق دبا الطويين الذي تم إنجازه قبل سبع سنوات بتكلفة إجمالية وصلت إلى 130 مليون درهم وبطول 37 كيلومتراً.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»