الاتحاد

الإمارات

منصور بن زايد: الوثبة أصبحت عاصمة الاحتفال بالثقافة والتراث

منصور بن زايد وسلطان بن حمدان لدى وصولهما إلى موقع المهرجان وفي الصورة حميد النيادي (تصوير حميد شاهول)

منصور بن زايد وسلطان بن حمدان لدى وصولهما إلى موقع المهرجان وفي الصورة حميد النيادي (تصوير حميد شاهول)

أبوظبي (الاتحاد)- ثمّن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تشريف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لافتتاح النسخة الرابعة من مهرجان زايد التراثي، الذي تشهده الوثبة، وحضور سموه جزءاً من فعاليات اليوم الأول للمهرجان الذي جاءت انطلاقته مميزة هذا العام، وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن شكره لكل من ساهم في خروج المهرجان بهذه الصورة المبهرة، مشيراً إلى أن المهرجان حفّز العديد من الجهات، لتساهم في دعم هوية وثقافة وتراث دولة الإمارات، وأن المهرجان مستمر في أداء رسالته ودوره بشكل متميز كل عام.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سموه إلى قناة أبوظبي الرياضية أمس، على هامش حضور سموه جانباً من سباقات الهجن في اليوم الثاني من المهرجان.
وحول الرؤية العالمية للمهرجان، وما تحقق منها، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: هذه الرؤية تتحقق على مراحل، بدأت مع انطلاقة النسخة الأولى من المهرجان حيث كان التنظيم مميزاً، وتتطور تلك الرؤية كل عام، ويتم التطوير بشكل مدروس ومميز، سعياً إلى الجديد في كل نسخة، وحتى يكون المهرجان أكثر تطوراً في كل نسخة عن التي سبقتها، مشيراً سموه إلى وجود برامج كثيرة وخطط مستقبلية لتطوير منطقة الوثبة من الناحية الثقافية والتراثية، حتى تواصل دورها الريادي، كمركز إشعاع ثقافي وتراثي.
وعن الوثبة، وتحولها من ميدان للسباقات إلى عاصمة للاحتفالات جاذبة للسياح، ورؤية سموه بهذا الخصوص، قال سموه: الوثبة باتت عاصمة الاحتفال بالتراث والثقافة، وأعتقد أن الميدان الرئيسي للهجن، وما فيه من هجن، يمثل ركيزة لهذا العمل، كونه المكان المميز والأفضل، ومن الممكن تطويره على مراحل في السنوات القادمة.
وحول الدعم السخي من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للهجن والملاك من خلال الجوائز والتسعيرات وأثر ذلك على تحقيق الأهداف الرئيسية وفي مقدمتها صون التراث، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: دعم سيدي صاحب السمو رئيس الدولة، نابع من حرص سموه على أبناء البلد والمواطنين ودعم هذه الرياضة، وتحفيز المنتسبين إليها وتشجيعهم للقيام بدورهم في الحفاظ على تراث الأجداد، ولا مفاجأة في ذلك، لأن حرص سيدي رئيس الدولة على تنمية هذا القطاع، نابع من حرص سموه على تنمية أبنائه وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على تراث دولتهم وثقافتها، وهو دعم مستمر ومتواصل في كل القطاعات.
وأعرب سموه في ختام تصريحاته، عن سعادته البالغة بما لمسه من سعادة ارتسمت على وجوه رواد المهرجان، مؤكداً أن سعادة أبناء الوطن وراحتهم واحتفالهم باليوم الوطني للإمارات تعد مصدر فرح وسعادة للقيادة، التي تبذل كل غايتها لإسعاد كل من يعيش على أرض الإمارات.
إلى ذلك، حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الغداء التي أقامها على شرف سموه، المواطن حمد الشامسي في مدينة الوثبة بأبوظبي، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن،وتبادل سموه خلال المأدبة الأحاديث الودية مع الحضور. وأعرب الحضورعن ترحيبهم وسعادتهم بزيارة سموه، والتي تعد مثالاً على التلاحم بين القيادة والمواطنين.
حضر المأدبة، عدد من الأقارب والمدعوين.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية