الاتحاد

عربي ودولي

الزياني: القمة الخليجية في الكويت ستخرج بنتائج مهمة

الرياض، الدوحة (وكالات) - أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمس عن ثقته، بأن القمة الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الأسبوع المقبل ستخرج بنتائج مهمة تعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات. وأكد الزياني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن قمة الكويت الخليجية “تكتسب أهمية خاصة نظراً للظروف الدقيقة التي تعيشها المنطقة والتحديات الجسيمة التي تفرض على دول المجلس تبادل الرأي، وتوحيد الرؤى، واستمرار التنسيق المشترك في كل ما من شأنه تعزيز المسيرة وتأكيد تلاحم وترابط دول المجلس”.
وقال إن قمة الكويت “ستضيف مكاسب جديدة لصالح مواطني دول المجلس”، مؤكداً أن لقاءات قادة دول المجلس هي “لقاءات خير ومحبة هدفها الدائم هو المواطن الخليجي، وتحقيق آماله وتطلعاته في مزيد من المكتسبات والإنجازات، وبما يعود عليه بالنفع والخير”. وأشار إلى أن قادة دول المجلس “يولون المواطنة الخليجية والأمن والاستقرار وتعميق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس اهتماماً بالغاً لارتباطها بحياة المواطن الخليجي ومعيشته، كما أنهم يؤكدون دائماً على ضرورة أن يؤدي العمل الخليجي المشترك إلى مزيد من التعاون والترابط والتكامل”.
وأطلع الزياني أمس أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على آخر الاستعدادات للدورة الـ34 للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون المزمع عقدها في دولة الكويت الأسبوع المقبل. جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر الأمين العام لمجلس التعاون، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة التعاون المشترك بين دول الخليج العربية.

اقرأ أيضا

المتظاهرون يغلقون ميناء أم قصر وحقول النفط في البصرة