عربي ودولي

الاتحاد

برلمان البحرين يدين الاعتداء على السفارة البريطانية

دان مجلس النواب البحريني حادث الاعتداء الذي تعرض له مبنى السفارة البريطانية في المنامة، معتبرا أنه سلوك دخيل وتصرف مرفوض من شعب البحرين، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية حماية المنشآت الدبلوماسية والحيوية من أجل استقرار البلاد وحماية المصالح العامة والخاصة وعملا بالمعاهدات الدولية. وذكرت وكالة أنباء البحرين أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده أمس خليفة الظهراني رئيس المجلس مع الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني.
وقالت الوكالة إن وزير الداخلية اطلع خلال الاجتماع رئيس مجلس النواب على مستجدات حادثة التفجير بالقرب من مبنى السفارة البريطانية، حيث لا تزال التحريات جارية لكشف ملابسات الواقعة. معربا عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإجرامي.
وأضافت الوكالة أن وزير الداخلية البحريني أكد أن “كل الاحتمالات ورادة بخصوص الجهة التي تقف وراء الحادث في ظل الخطاب الإعلامي الإيراني السلبي الذي يحرض على ارتكاب أعمال الفوضى والعنف آخذين في الاعتبار مجموعة الأشخاص الذين تم القبض عليهم في فترات سابقة”.
وكان المقدم صلاح سالم المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية قد كشف أمس الأول أن دوي الانفجار الذي سمع بعد منتصف الليل في منطقة (رأس رمان) بالعاصمة المنامة ناجم عن عبوة وضعت أسفل “باص” كان متوقفا بالقرب من سور السفارة البريطانية وبمسافة حوالي 50 مترا من المبنى الرئيسي للسفارة. وقال إنه نتج عن الانفجار انفصال عجلة “الباص” وتهشم الزجاج الأمامي والجانبي من الجهة اليسرى ووقوع تلفيات بمقدمته.

اقرأ أيضا

الصين تسجل 35 إصابة بكورونا جميعها "واردة"