عربي ودولي

الاتحاد

اغتيال المدير العام للأمن الوطني الجزائري

مدير الامن الجزائري في صورة ارشيفية خلال مشاركته في حفل تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة  في عنابة في مارس 2008

مدير الامن الجزائري في صورة ارشيفية خلال مشاركته في حفل تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة في عنابة في مارس 2008

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية في بيان أن المدير العام للأمن الوطني العقيد علي تونسي اغتيل امس عندما أطلق أحد معاونيه عليه النار خلال اجتماع في مكتبه في مقر الشرطة في العاصمة الجزائرية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن اغتيال المدير العام للأمن الوطني علي تونسي حصل أثناء جلسة عمل استخدم خلالها احد كوادر الشرطة الذي أخذته نوبة جنون على ما يبدو، سلاحه وأصاب العقيد علي تونسي إصابة قاتلة ثم وجه السلاح نحوه وأصاب نفسه بجروح خطرة.وقال بيان الوزارة إن العقيد علي تونسي "توفي في حدود الساعة العاشرة و خمس وأربعين دقيقة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي بعد إصابته بطلقات قاتلة صوبها نحوه أحد إطارات( قادة) الشرطة أصيب بأزمة إرهاق خلال جلسة عمل".
وأضاف البيان أن "إطار الشرطة حاول الانتحار بعد عملية الاغتيال بإطلاق النار على نفسه لكنه لا يزال على قيد الحياة حيث يتلقى العلاج بالمستشفى.ونقل منفذ الاغتيال الى المستشفى بحسب المصدر نفسه. وفتح تحقيق قضائي "لتحديد ظروف هذا الحادث المؤلم"، كما أضاف البيان.
وكانت مصادر مطلعة أكدت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أحد المسؤولين قادة الشرطة الجزائرية هو من قرر اغتيال العقيد علي تونسي (76 عاما) بعد أن أبلغه الأخير بإنهاء مهامه

اقرأ أيضا

الكويت: شفاء 5 حالات جديدة من "كورونا"