الاتحاد

ثقافة

«17» فيلماً حصلت على دعم صندوق «إنجاز» وبرنامج «فيلمي»

دبي (الاتحاد) - كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اليوم عن أسماء المخرجين والأفلام التي حصلت على دعم صندوق «إنجاز» المخصص لدعم مشاريع الأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج والذي أسهم في خروج الأفلام الروائية بأعلى المعايير الفنية. كما أعلن أيضا عن أول المخرجين الإماراتيين الذين حصلوا على دعم برنامج «فيلمي» من مبادرة «وطني».
وقال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، الذي تنطلق فعالياته بعد غد «الجمعة»، إن صندوق «إنجاز» «يقدم مساعدته العملية للمخرجين في الدول العربية ويضيف قيمة فنية إلى أعمالهم.
وأشار آل علي إلى أن دور صندوق «إنجاز» الذي يعطي تلك الدفعة النهائية التي تضمن لصاحب العمل إخراجه إلى النور وعدم بقائه في علب التصوير أو مخزن في الأشرطة لحين توفر التمويل وهو ما يتوافق مع أهدافنا الأساسية التي نعمل من أجلها في المهرجان لترسيخ مكانة السينما العربية على الساحة العالمية.
وتشمل قائمة الأفلام التي حصلت على دعم «إنجاز» كلاً من: «أوضة الفيران» للمخرجين نرمين سالم ومحمد زيدان ومحمد الحديدي ومي زايد وهند بكر أحمد مجدي مرسي، وفيلم «اسمي مصطفى خميس» للمخرج محمد القليوبي، وفيلم «ميراث» للمخرج فيليب عرقتنجي، وفيلم «الدليل» للمخرج عمر حكار، و فيلم «بيت التوت» للمخرجة سارة اسحق، وفيلم «البحث عن ساريس» للمخرج جنان كولتر، وفيلم «فتاة المصنع» للمخرج محمد خان، وفيلم «وداعا كارمن» للمخرج محمد أمين بن عمرو، وفيلم «أرق» للمخرجة ديالا قشمر، وفيلم «الصوت الخفي» للمخرج كمال كمال، وفيلم «شلاط تونس» للمخرجة كوثر بن هنية.

اقرأ أيضا

اختتام مهرجان الأقصر للشعر العربي