الاتحاد

ثقافة

«شاعر المليون 6» يحطّ رحاله في أبوظبي اليوم

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم «الأربعاء» الجولة الأخيرة للجنة تحكيم شاعر المليون الموسم السادس 2013-2014 في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وتستمر لغاية 7 ديسمبر 2013.
وتوقع المنظمون، في بيان صحفي، أن تستقطب الحلقة العديد من الشعراء من جنسيات مختلفة، حيث عادة ما تشهد إقبالاً كبيرا من دول مختلفة مثل السعودية وقطر واليمن والعراق ومصر والسودان وموريتانيا وليبيا وفلسطين، وسوف تقوم اللجنة بالاختيار حسب مستوى القصائد وجودة الشعر.
كما ستقوم لجنة تحكيم شاعر المليون باستضافة شعراء من مختلف الدول العربية وخاصة من المملكة العربية السعودية ممن أرسلوا مشاركاتهم عبر الموقع الإلكتروني لمسابقة شاعر المليون وانطبقت على قصائدهم الأسس والمعايير التي وضعتها لجنة التحكيم، حتى يتم تقييمهم وترشيح الأفضل منهم لينتقل إلى المرحلة التالية في البرنامج وصولا ً إلى المراحل الأخيرة، وسوف تتحمل إدارة البرنامج كافة نفقات استضافة هؤلاء الشعراء رغبة في إعطاء الفرصة لكل من يستحق لينضم إلى ساحة المنافسة، فيصبح البرنامج أكثر غنى بالمشاركات الشعرية القوية التي تمتّع الجمهور وتحوز على رضاه واستحسانه.
وتأتي محطة أبوظبي كختام للجولة التحكيمية التي يشارك فيها كل من سلطان العميمي والدكتور غسان الحسن وحمد السعيد، إضافة إلى اللجنة الاستشارية المكونة من بدر صفوق وتركي المريخي. وقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم بمستوى الشعر المرتفع، فيما استمعوا إليه حتى الآن من قبل المشاركين الأمر الذي يبشر بموسم مُشبع بمواهب شعرية سيتم عرضها على الجمهور عندما تبث الحلقات المسجلة في نهاية شهر ديسمبر الحالي.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة حازت على بيرق الشعر في الموسم الخامس لشاعر المليون 2011-2012، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بفضل شاعرها راشد أحمد الرميثي الذي فاز بلقب حامل البيرق بعد منافسة قوية مع باقي الشعراء المتأهلين للمرحلة النهائية.
وكانت اللجنة بدأت جولتها في مطلع شهر نوفمبر الماضي بالأردن ثم البحرين ثم الكويت وها هي تحطّ الرحال في أبوظبي، لتقابل الشعراء المرشحين من مختلف الدول في مسرح شاطئ الراحة. كما سبق لإدارة البرنامج أن وجهت الدعوة للجمهور ومتذوقي الشعر النبطي لترشيح من يرغبون من الشعراء، والذين يرون أنهم على مقدرة شعرية عالية وقد تمنعهم بعض الأسباب من الترشح والمنافسة، وذلك عبر البريد الإلكتروني Mp6@tcaabudhabi.ae، حيث سيكون البرنامج على استعداد لمقابلة بعض الشعراء ممن يرشحهم الجمهور وفق المعايير والشروط المعروفة التي سبق الإعلان عنها.

اقرأ أيضا

شعرية الإيجاز.. وفتنة تنهشها الكوابيس