الاتحاد

الرياضي

بطولة ماجد بن محمد لـ «الصالات» تنطلق 15 ديسمبر

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تنطلق 15 ديسمبر الجاري بطولة ماجد بن محمد لكرة القدم للصالات في دورتها الثالثة بدبي، على صالة المنارة الرياضية، وتستمر لمدة أسبوع.
وتقام البطولة بنظام المجمـوعات بمشاركة 18 فريقاً ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 3 فرق لكل مجموعة تلعب دوريا من دور واحد في الدور التمهيدي ويليها تأهل الأول من كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثاني بين المجموعات الست، تلعب بعدها المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، ويحق لكل فريق تسجيل 10 لاعبين كحد أقصى، وأن يكون جميع اللاعبين من المواطنين ومن مواليد 1990 إلى 1997 فقط ويحق لكل فريق المشاركة بلاعبين اثنين فقط من دوري كرة قدم الصالات فقط «العمر مفتوح».
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة انتهاءها من الترتيبات الخاصة بهذه الدورة، وكشف فيصل عبدالله المنسق العام للبطولة أنّ استمرارية البطولة للعام الثالث على التوالي يؤكد مدى النجاح الذي حققته حتى الآن، وعلى شعبية رياضة كرة قدم الصالات.
وأعرب فيصل عبدالله، عن شكره لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على اهتمامه بهذه الرياضة ودعمه الدائم للرياضة والرياضيين، وقال: «تنظيم البطولة للعام الثالث على التوالي يعتبر ترسيخاً لطموحات الإمارات في مجال هذه الرياضة، وإنّ الإقبال الكبير الذي شهدته الدورتان السابقتان يعكس المكانة التي وصلت إليها كرة قدم الصالات في الإمارات».
وأضاف: «لا تبخل حكوماتنا على قطاعات الشباب والرياضة بالدعم والرعاية والاهتمام، وعلينا بدورنا أن نترجم هذا الدعم إلى عمل وفوز يتناسب مع مستوى الرعاية ومع ما تشهده الدولة من تطور ونهضة وازدهار في جميع المجالات».
وتقام البطولة بشراكة من الإدارة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي للإعلام واسعاف دبي كذلك مجلس دبي الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات.
يذكر أن فريق آرسنال حاز على لقب الدورة الأولى، فيما ظفر فريق الشيخ محمد مكتوم بن جمعة بلقب الدورة الثانية العام الماضي.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»